إعلان

"دايما منحوس".. 7 أشياء عند فعلها تجلب إليك سوء الحظ - احذرها

07:00 م السبت 19 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تتجه أفكار ومعتقدات الناس في الكثير من الأوقات إلى أن عدم التوفيق في حياتهم سببه الرئيسي هو إصابتهم بـ "النحس"، وبمجرد تفكيرهم في تلك المعتقدات تبدأ الطاقة السلبية في السيطرة عليهم دائما، مما يربك تصرفاتهم ويجعلهم يفعلون أشياء تجلب لهم سوء الحظ أو التوفيق أو ما يطلق عليه "النحس" بالفعل.

وإليكم 7 أشياء لا تفعلوها حتى لا يلاحقكم "النحس"، وفقًا لما ذكره الدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية والطاقة الحيوية، خلال لقائه في برنامج "هي وبس"، الذي تقدمه الإعلامية رضوي الشربيني, على قناة "سي بي سي سفرة".

1- الاعتقاد السائد بأن الحياة دائمًا مليئة بالصعوبات والضغوطات، من الأمور الرئيسية التي تجذب إليك النحس والشقاء، لذا عليك تغيير أسلوب تفكيرك.

2- الإنسان الذي يكون تابع للآخرين، أو لمشاعره، هو إنسان متقلب، وبالتالي لا يتحكم في حياته، لعلاج هذه الحالة، يجب عليك أن تصبح قائد لأفكارك، وتبذل قصاري جهدك لتحقيق أحلامك، بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها.

3- دائما ما يربط الشخص المنحوس الأحداث والمواقف السيئة بأشخاص أو أماكن أو تورايخ بشكل كبير، فعلى سبيل المثال، يشعر بعض الأشخاص بالتشاؤم من تاريخ 13في الشهر، أو يوم الثلاثاء.

4- التركيز على الأمور السلبية وتضخيمها، فمثلًا، إذا نظرت تحت قدميك سترى الطين والحشرات، إلا أن الصورة في النهاية مكتملة مبهجة.

5- الشخص المنحوس شخص مؤذي للآخرين نفسيًا وجسديًا، شخص متنمر، مُحبط، لا تحب الخير للغير، لكن كلما كنت شخص طيب، تراعي مشاعر الآخرين، متعاطف معهم، حُسن اللسان، كلما كنت شخص محظوظ.

6- يؤدي كتمان المشاعر السيئة من الأمور التي تزيد من الطاقة السلبية للمرء، ما يجعلك أكثر عرضة لجذب النحس، لذا من الضروري الحرص على البكاء، وتفزيغ المشاعر السلبية.

7- إذا كنت ترغب أن تكون منحوس، استمر في ارتكاب الأخطاء، وعش حياتك بما يخالف القواعد والتقاليد، والقوانين.

اقرأ أيضا:

تعاني من نزلة برد؟.. احذر النوم على ظهرك وهذه الوضعية تخفف الأعراض

للرجال.. قائمة أطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية

"عقار الشيطان".. حكاية أقراص مخدرة تسبب أمراضا نفسية وتدفع إلى الانتحار

بعد تحذير "الصحة".. كيف تحمي نفسك وطفلك من "فيروس الشتاء"؟

الأطعمة الجاهزة تهددك بهذه الأمراض

فيديو قد يعجبك: