إعلان

مقهى يضاعف قيمة الفاتورة إذا فشل الشخص في هذا الاختبار

08:02 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

مقهى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

يقدم صاحب مقهى بريطاني تخفضيات للأشخاص الذين يقولون من فضلك وشكراً ويضاعف بالمقابل قيمة الفاتورة على الزبائن الذين يفشلون في اختبار التهذيب.

ويعطي صاحب المقهى عثمان حسين خصومات كمكافأة على الأخلاق الحميدة، وكتب لافتة تقول إن كوب الشاي يكلفك 5 جنيهات استرلينية (5.6 دولار)، في حين أن التكلفة تنزل إلى 3 جنيهات (3.35 دولار) مع عبارة من فضلك، أما في حال كنت أكثر لطفاً وتهذيباً وقلت مرحبا وطلبت الشاي مع عبارة من فضلك تنخفض القيمة إلى 1.9 جنيه استرليني (2.12 دولار)، بحسب صحيفة ميرور البريطانية، وموقع 24 الاماراتي.

وقال عثمان (29 عاماً) الذي يدير مقهى Chaii Stop في بريستون، لانكس "أعتقد أنه تذكير لطيف للتحلي بالأخلاق الحميدة، لأننا للأسف أحياناً نحتاج إلى التذكير. لم نعاني أبداً من العملاء الوقحين، ولكن منذ وضع هذه اللافتة، أصبح الناس بالتأكيد أكثر انفتاحاً ويضحكون معنا".

ويعترف عثمان بأنه لم يتقاضى بعد 5 جنيهات إسترلينية من أي شخص مقابل شرابه، وقال "إذا لم يطلب الزبون بأدب، فأنا أشير إلى اللافتة، وسرعان ما يطلب مرة أخرى بأدب أكثر".

وأضاف عثمان "يمكن أن يكون الكثير من الناس وقحين جداً في الصباح بعد استيقاظهم ولكن عندما يرون اللافتة، فإنهم يفكرون بسلوكهم مرة أخرى. وفي نهاية اليوم، لا تعرف أبداً ما يمر به شخص ما لجعله يتصرف بوقاحة، ولكن هذا يساعد الزبائن على التخلي عن سلوكهم غير المهذب، ويتركون أي شيء سلبي عند باب المقهى".

فيديو قد يعجبك: