إعلان

5 أسئلة مهمة على العروس طرحها للشخص المتقدم إليها

02:30 م الأحد 21 فبراير 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

اللقاء الأول بين الطرفين في التعارف من أهم اللقاءات، لذا يجب التفكير وتحضير الأسئلة جيدا قبل هذا اللقاء.

ويوضح الدكتور محمد طه أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة المنيا، أهم 5 أسئلة يجب عليكي أن تسأليها لتتمكنين من تقييم عريسك وكشف جوانب مختلفة ومتعددة فى شخصيته، من خلال لقائه في برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "ten"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد

1-ما رأيك في عمل المرأة؟ وهل ستعترض على شغلي بعد الزواج أم لا ؟

هذا السؤال سيساعدك في معرفة إلى أي مدى يتحكم هذا الشاب في حياتك.

2- هل ترغب في تغيير طريقة واستايل ملابسي أم موافق عليها؟

يرغب بعض الشباب في تغيير طريقة واستايل ملابس الفتاة التي يريد خطبتها، لذا إجابة هذا السؤال سوف تحدد طريقة تحكم المتقدم لخطبتك وفرض رأيه.

3- إذا تم الاختلاف في اتخاذ القرار حول مشكلة معينة، ماذا سنفعل؟

إذا أجاب الشاب على هذا السؤال بأنه هو الرجل، ولا بد من تنفيذ كلامه، وأن هو الذي سوف يسيطر على جميع أمور المنزل، فهذا يشير على حبه للامتلاك وفرض رأيه وحبة لذاته.

4- هل علاقتنا الاجتماعية ستصبح واحدة أم لكل منا حريته؟

إذا أجاب الشاب قائلا إنه لا بد من معرفة كل أصدقائك ومعارفك، ولا بد أن تكون علاقتنا الاجتماعية واحدة، فهذا يشير إلى عدم الاستقلالية والتحكم الزائد في حياتك.

5- إذا كنت ترغب في تغيير شيء ما في؛ فما هو؟

الهدف من هذا السؤال معرفة الفتاة، هل هذا الشاب سيتقبلها كما هي أم يريد تغيير بعض الأمور بها.

وذكرت الدكتورة هالة عز الدين للاستشارات الأسرية والتربوية عبر صفحتها الشخصية "فيسبوك"، 5 أسئلة أيضا تساعد الفتاة في تقييم شخصية المتقدم لخطبتها:

1- ما هدفك في الحياة وما طموحاتك؟

الفائدة من السؤال التعرف على النضج العقلي للشخص، وهذا غير مرتبط بالعمر، و يوضح للطرفين مدى التوافق في الأفكار.

2- هل ترى من الضروري إنجاب طفل في السنة الأولى من الزواج؟

ربما يستغرب البعض، ويقول ما علاقة الأطفال بالتوافق في الزواج، في الحقيقة له أهمية قصوى، فالبعض لا مشكلة لديه متى ما قدر الله لهم الإنجاب، فهو مستعد لذلكـ لكن البعض الآخر سواء المرأة أو الرجل قد يكون لديه خطط يريد أن ينجزها قبل الإنجاب.

لأن الإنجاب يغير الحياة الجديدة بشكل تام، فإذا تم الزواج والحمل سيشكل ذلك أعباء جسدية ومادية ونفسية على الطرفين، ويحرمهم في السنوات الأولى من الكثير من المتع التي كانوا يحضرون أنفسهم للتمتع بها، وسيضع عليهم التزامات وأعباء كبيرة.

3- هل تعاني من مشاكل صحية أو عيوب خلقية؟

مهم أن يبين كل طرف للطرف الثاني، إذا كان لديه أي مشكلة صحية مثل مرض السكري أو الضغط أو أمراض الدم أو الربو أو أي مرض من الأمراض الدائمة.

وذلك لأن لكل مرض تبعاته وله أمور متعلقة به لذا يفضل أن الطرف الثاني يكون لديه معرفة بطبيعة المرض، وكذلك العيوب الخلقية من الأفضل توضيحها حتى يكون الطرف الثاني مستعد نفسيا لهذا الأمر، وذلك بحسب نوعية العيب الخلقي وتأثيرة في العلاقة الزوجية.

4- كيف تكون شكل علاقتك بوالديك وأخواتك وأهلك؟

الهدف من هذا السؤال هو قياس الترابط العائلي.

5- ما رأيك في تدخل والدتي أو والدتك في حياتنا الشخصية ؟

لا بد أن تبني في فترة الخطوبة الحدود المسموحة لتدخل الأهل في حياتكما الشخصية، وفي كثير من الأوقات يكون تدخل الأمهات من باب الحرص على سعادة أبنائهم ورغبتهم في مثالية حياة أبنائهم الزوجية الجديدة، ولكن هذه التدخلات تربك الأسرة الجديدة وقد تقوض بنيانها.

فيديو قد يعجبك: