• 5 معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية منها.. الاهتمامات المشتركة

    01:00 ص الأربعاء 16 يناير 2019
    5 معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية منها.. الاهتمامات المشتركة

    معتقدات خاطئة عن الحياة الزوجية

    مصراوي-

    عادة ما تتكون أفكار مغلوطة، واعتقادات شائعة خاطئة حول الزواج، وتنتشر بين الناس على أنها قوانين مطلقة ونظريات مثبتة.

    لذا فقد كشف البروفيسور جون غوتمان أستاذ العلاقة الزوجية في معهد غوتمان، عن مجموعة من الأفكار المغلوطة عن العلاقة الزوجية، وفق ما ورد في موقع "ويمينز فور تشينج" الإلكتروني:

    1-الاهتمامات المشتركة تبقي العلاقة الزوجية وثيقة:

    يقول غوتمان: " في استطلاع أجرته مؤسسة بيو، قال 64 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع إن الاهتمامات المشتركة تلعب دوراً هاماً في العلاقة الزوجية، ولكن ما يهم هو طريقة ممارسة هذه الاهتمامات، وليس الاهتمامات بحد ذاتها."

    2- اعمل على حل مشاكلك قبل النوم:

    وجد الباحثون بأن محاولة مواجهة المشاكل وحلها فور نشوئها، يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية، في حين يجب الانتظار حتى يهدأ طرفي العلاقة الزوجية، ليتمكنا من التفكير بهدوء ومناقشة المشكلة بحكمة ووعي بمعزل عن مشاعر الغضب والتوتر.

    3-طلب مشورة الآخرين علامة على الضعف:

    هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن طلب المساعدة هو علامة على الضعف، إلا أنه في الحقيقة مؤشر على قوة الالتزام بالعلاقة والإحساس بالمسؤولية التي يتحلى بها المرء تجاه شريك حياته.

    4-الخيانة هي السبب الرئيسي للانفصال:

    يعتقد الكثير من الأشخاص بأن معظم العلاقات الزوجية تنتهي بالفشل بسبب خيانة أحد الزوجين للطرف الآخر، إلا أن أسباباً كثيرة أخرى قد تؤدي إلى انفصال الزوجين.

    5- مضي وقت طويل على الزواج يؤدي إلى الملل:

    هنالك نظرية مغلوطة تقول بأن الزوجين يشعران بالملل من بعضهما البعض مع مرور الوقت، إلا أن خبراء العلاقات الزوجية ينقضون هذه النظرية، لأن الملل في العلاقة الزوجية عادة ما ينشأ بسبب فتور المشاعر بين الزوجين، وافتقارهما للنشاطات الحيوية التي تضفي المزيد من الإثارة على حياتهما.

    إعلان

    إعلان

    إعلان