• لطلاب السنة الأخيرة.. 5 نصائح مهمة لتحصل على وظيفة

    03:01 م الإثنين 24 سبتمبر 2018
    لطلاب السنة الأخيرة.. 5 نصائح مهمة لتحصل على وظيفة

    لطلاب السنة الأخيرة.. 5 نصائح مهمة لتحصل على وظيفة

    كتبت - فاطمة خالد:
    "هشتغل ازاي؟".. سؤال يراود الكثير من الشباب خاصة من هم في السنوات الأخيرة بالجامعة، إذ يشغل بالهم كثيرًا كيف يمكن أن يلحقوا بسوق العمل ويجدوا فرصة عمل مناسبة بعد التخرج.
    ووفقًا لموقع "لايف هاك" و"أي كارير" إليك 5 نصائح ستفيدك في تأهيل نفسك لسوق العمل، وهي على النحو التالي:
    1- المواقع الخاصة بفرص العمل
    يجب أن تبدأ في إنشاء حساب على المواقع التي قد تسهل عليك الحصول على فرصة عمل، مثل موقع “LINKED IN” ، والذي يتواجد عليه أغلب الشركات الكبرى، كما يوفر الكثير من فرص العمل.
    2- تعلم مهارة جديدة
    يجب أن تركز على تعلم المهارات الجديدة، والتي تخص مجال عملك، ويمكن تعلمها عن طريق دورات تدريبية سواء عن طريق الإنترنت "أونلاين" أو حضورها في مكان متخصص.
    كما يمكن تعلم مهارات جديدة عن طريق الكتب الخاصة بمجالك، والتي يمكن من خلالها تطوير معرفتك في مجالك، أو أي شيء آخر تريده.
    3- التواصل
    يجب أن تطور مهارات التواصل لديك لتتمكن من إنشاء شبكة المعارف الخاصة في مجال عملك، لأنه سيساعدك على الحصول على فرص عمل، وعلى توسيع معرفتك عن المجال الذي تريد العمل به.
    4 - التدريب
    من الأشياء التي ستساعدك على تطوير نفسك في مجال عملك، هي الحصول على تدريب في أحد الشركات التي تعمل في مجالك، لأنها ستعيط فرصة لفهم نظام العمل، كما أنها تعطيك فرصة أكبر للحصول على عمل بعد التخرج.
    5- الـ CV
    السيرة الذاتية هي أول انطباع تتركها لدى أصحاب العمل، إذ أنها تسبق صورتك أو شهادتك أو أي شيء آخر لذا يجب أن تعتني بتحضير سيرة ذاتية بعناية، واحترافية وبعيدًا عن الأشكال الجاهزة أو المحفوظة للسيرة الذاتية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان