بعد وصول ثمنها لـ400 جنيهًا..شاب مصري يعطي مراجعات مجانية لطلاب الثانوية العامة

03:00 م الإثنين 04 يونيو 2018

كتبت-بسمة مشالي:

صدمة وحزن وقلق، مشاعر مختلطة انتابت طالب الهندسة عمر طاهر، عندما ارتفعت بورصة أسعار الدروس الخصوصية بشكل فلكي كما وصفها، لتسجل أعلى معدلاتها هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

حيث لجأ أغلب مراكز الدروس الخصوصية والمدرسين لمطالبة طالب الثانوية العامة بدفع ما بين 300 جنيهًا إلى 400جنيهًا مقابل حصة أو اثنين لمراجعة مادة واحدة من مواد الثانوية العامة، مما يدفع بعض الأهالي لسدادها دون حول لهم ولا قوة.

فقرر "عمر" تخصيص جزء من وقته وأطلق" مبادرة مؤخرًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" تحمل اسم " ثانوية حلوه"، بهدف الشرح وتقديم النصائح والمساعدات الدراسية للطلاب، ولتخفيف العبء المادي على أولياء الأمور، لتجاوز تلك السنة الدراسية بسلام.

وقال "عمر": "خصصت رقم على "الواتس آب" لسهولة تواصل الطلاب معي، وكنت اطلب منهم في حال وقوف أي مسألة في الفيزياء خاصةً أمامهم أن يتواصلوا معي، ونشرت عدة فيديوهات في هذا الصدد عبر اليوتيوب"، وأنشأ موقع إلكتروني خاص جمع عليه كل المواد التي تم شرحها للتسهيل على الطلاب.

وأضاف: "هناك عدد كبير مكلمني عشان يساعد، في التنظيم، ولكن مبرمجي الفريق شغالين على الموقع بتاعنا لعمل system سهل يخلي اللي عاوز يساعد يقدر يضيف نفسه واللي محتاجين مساعدة يقدروا يحددوا عاوزين مادة إيه وفي محافظة إيه وإحنا نجيب لهم المتطوعين في المكان ده".

وبمجرد إعلان "عمر" عن "المبادرة" انهالت عليه عروض عديدة من قبل طلاب ومدرسين متخصصين في مواد مختلفة مطالبين بالمشاركة معه في المراجعات النهائية، كما ابدى أصحاب الـ"سناتر" مراكز دروس خصوصية استعدادهم لتوفير قاعات له بالمجان، الأمر امتد ايضًا إلى ابداء البعض ممن يعيشون خارج مصر استعداده لشرح ومراجعة الدروس.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي