إعلان

للمرأة..نصائح للتعامل مع الرجل المسيطر

08:00 م الخميس 14 يونيو 2018

للمرأة..نصائح للتعامل مع الرجل المسيطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

الرجل المسيطر من أصعب الشخصيات التي تحتاج الي تركيز وفن في التعامل معه، فهذا النمط يرغب في التحكم بكل زمام الأمور، وخاصة في علاقاته الشخصية، وعادة ما يطالب المرأة بترك بعض الأشياء الأساسية من أجله كـ عملها، وأصدقائها، ويتدخل في تفاصيل حياتها تحت مسمى الحب والغيرة ويعتقد أن رأيه هو الآصح والآنسب ويعطى ألاوامر للآخرين وينتظر تنفيذها دون مناقشة أو اعتراض.

لذلك نستعرض لكم خبير التنمية البشرية أحمد سمير صفات الشخصية المسيطرة، وكيفيه التعامل معها.

قال أحمد سمير إن الرجل المتسلط له سمات معينة للسيطرة على كل كافة أمور حياة المرأة بداية من والدته وصولآ الى زميلته في العمل، واختيار نوع حياتها وتصرفاتها، والتقليل من قيمة آرائها ومشاعرها وإنجازاتها.
وتتسم شخصيته أيضاً بعدم الثقة والشك وتجاهل اراء الاخرين، والعنف والعدوانية في حالة الاعتراض على قراراته، يرى صعوبة في العمل كمرؤوس للمرأة.

وأوضح سمير أن السيطرة صفة مكتسبة، فمن خلال ما نعيشه من عادات وتقاليد نجد أن المجتمعات العربية مجتمعات ذكورية ويتعامل الرجل مع المرأة على هذا الاساس، ودليل ذلك أن نفس الرجل اذا تزوج من أجنبيه يتأقلم على ثقافيها ويعطيها الحرية والمشاركة.

وأكد خبير التنمية البشرية أن الرجل المسيطر عادة ما يعاني من ضعف الشخصية ويستمد أمانه من فرض سيطرته عليها وتقليص علاقتها، وتوجيه أفكارها، وعلى المرأة حماية نفسها منه، عن طريق معرفة مدي قوتك وعدم إعطاء لأحد الحق في التشكيك في قدراتك وامكانياتك

وأكمل سمير أن تمادي الزوج في تسلطه يتوقف على ردة الفعل الأولى للمرأة، فاذا تقبلت تعتبر أشاره ليستمر في تصرفاته، فيجب عليكى أن تكوني قوية وتتمسكى بأرائك، مع التدريب على إبداء الرأي المخالف دون خوف إن كنت محقة ولا تعطى لزوجك الفرصة ليقلل من شأنك ويحبط أحلامك

فيديو قد يعجبك: