إعلان

حصان يرفع دعوة قضائية على مالكته.. ويطالب بتعويض مالي كبير

08:38 م الإثنين 07 مايو 2018

حصان يرفع دعوة قضائية على مالكته.. ويطالب بتعويض م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

في واقعة نادرة، رفع حصان أمريكي دعوى قضائية ضد مالكته السابقة، وطالب بمبلغ مالي قدره مئة ألف دولار، تعويضًا عن الضرر"الكبير" الذي ألم به.

ذكر موقع شبكة "ABC" الأمريكي أن حصانًا في ولاية أوريجون الأمريكية، قاضى مالكته السابقة جويندولين فيشر (51 عامًا). وبدأت هذه القصة الغريبة عندما تركت فيشر حصانها خارجًا خلال فصل الشتاء، من دون أن تُقدم له الطعام الكافي والمأوى، وهو ما أدى إلى تعرض الحصان إلى إصابات بليغة في أنحاء متفرقة من جسمه.

وقال ماتيو ليمان محامي الحصان، الذي يحمل اسم "عدالة": "كان شديد الهزالة، حوالي 300 باوند أقل من الوزن (العادي) للحصان"، أي ما يعادل 136 كيلوجرامًا. وأضاف المحامي عن "Animal Legal Defense Fund"، وهي جمعية غير حكومية تُدافع عن الحيوانات: "كان الحصان يُعاني من التقرحات، بسبب تعرضه للبرد وعدم معالجة الأمر لعدة شهور"، فيما سيتحتم على الحصان متوسط الحجم تلقي رعاية طبية خاصة بقية حياته.

وأكد موقع جريدة "The Oregonian" أن محامي الحصان "عدالة" (8 أعوام) يُطالب بحصوله على مبلغ مالي قدره 100.000 دولارا أمريكيًا تعويضًا على الضرر الذي لاحقه، وتابع الموقع الأمريكي أن هذه الحالة نادرة، لأن حيوانا "يُجرجر" صاحبه إلى المحاكم، بينما عبرت مالكة الحصان السابقة جويندولين فيشر عن "غضبها" بسبب الدعوة المرفوعة ضدها.

وفي نفس السياق، أكد المحامي ماتيو ليمان أنه يمكن للأحصنة رفع دعوى ضد الإنسان خصوصًا في ولاية أوريجون الأمريكية، وأضاف أن الحيوانات تتمتع بـ"الحقوق القانونية"، إذ يجب الاعتراف بالحيوانات كمخلوقات ذات حقوق قانونية، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك: