إعلان

لماذا يتشاءم المصريون من يوم الثلاثاء؟ طبيب نفسي يجيب

01:31 م الثلاثاء 06 مارس 2018

لماذا يتشائم المصريون من يوم الثلاثاء؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

طريق مزدحم، ويوم مليء بالمشاكل في العمل، هكذا يرى الكثير من المصريين يوم الثلاثاء، وتداول هاشتاج "بكره التلات"، بين الشباب على مواقع التواصل الإجتماعي، صور وتعليقات ساخرة عن يوم الثلاثاء، إذ ربطوه بما سيحدث من أمور سيئة في هذا اليوم، فما السر وراء كره المصريين ليوم الثلاثاء؟

قال دكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي لـ"مصراوي"، أنه ليس هناك سبب رئيسي وراء تشاؤم المصريين من يوم الثلاثاء، ولكن لدى الأمهات معتقدات أنه يوم في وسط الأسبوع ولا يدل على شيء.

وأضاف فرويز، أن جميع أيام الأسبوع تدل على حدث كالسبت إجازة رسمية في المؤسسات الرسمية، الأحد يوم مقدس لدى المسيحين، الأثنين إجازة لأصحاب بعض المهن، والثلاثاء لا يحدث فيه شي، والأربعاء و الخميس نهاية الأسبوع، والجمعة إجارة رسمية لدي جميع المهن، وبالتالي يعتبر المصريين الثلاثاء لا فائدة له.

بينما لـ "يوم الثلاثاء" دلالات كثيرة وفقًا لاختلاف الثقافات والعصور والدول، ففي الثقافة الرومانية كان يُطلق عليه اسم"تيو"، وهو إله مرتبط بالقتل في المعارك، أما في الثقافة اليابانية يسمي "كايوبي" ويعني النار، والثقافة اليونانية يعتبر الثلاثاء "اليوم الأسود" بسبب سقوط القسطنطينية عام 1453 في يد الدولة العثمانية، أما عن الإغريق يطلقون عليه"يوم النحس" خاصة إذ وافق يوم الـ  13 من الشهر، وفي إيطاليا يظنون أن سبب ميل برج بيزا، أنه تم بناءه يوم الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان