تعاني من روتين في العلاقة الزوجية.. اتبع تلك الخطوات

05:01 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
تعاني من روتين في العلاقة الزوجية.. اتبع تلك الخطوات

تعاني من روتين في العلاقة الزوجية.. اتبع تلك الخطو

كتبت- منة نافع

ربما تمرون بيوم صعب وتشعر بالإرهاق والتعب، الذي يجعلك لا تريد أن تفعل شيئا من بعده غير تناول الطعام والبحث عن السرير للنوم وبدء حياة عملية جديدة، ولكن عليك الانتباه جيدًا أن تلك الخطوات من الممكن أن تخلق الروتين خاصة في العلاقة الزوجية، وتجد نفسك في نهاية المطاف بعيد تمامًا عن زوجتك وعدم الرغبة في التحدث والتقرب إليها، والشعور بالملل في حياتك الزوجية.

إليك بعض النصائح عليك اتباعها حتى لا تشعر بالممل في حياتك الزوجية عليك التعرف عليها، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- إعداد الطعام وتناوله معًا:

يمكن أن يوفر الطهي معًا الكثير من الفوائد، مثل المساواة والتعلم والذكريات، عند الطهي معًا، يمكنك مشاركة حيلك وتذكر أطباق طفولتك المفضلة، وتتبادلون ذكرياتكما في فترة الطفولة، ما يساعد على وجود حديث ممتع بينكما، وعلى الرغم من أن إعداد الطعام أمر شيق لدى البعض، خاصة بعد يوم عمل مرهق، ولكن تواجدك معها في المطبخ ومشاركتها في إعداد الطعام بالطبع سيعطيها إحساس رومانسي غير مكلف على الإطلاق.

2- الحديث عن الجزء الجيد من اليوم:

واحدة من الخطوات الناجحة للعلاقة الناجحة، هي تجنب المناقشات التي من الممكن أن تسبب الحزن والتوتر والقلق، وبالتالي ستكون عودتك للمنزل روتينية للغاية، وبمجرد الحديث في تلك المهام سيكون الحوار بينكما جافا، لذلك يمكنك التحدث في المهام التي تشغل تفكيرك في وقت آخر في الصباح الباكر، والاهتمام بالمشاعر الإيجابية حتى تحصلوا على ليلة رومانسية هادئة.

3- الاهتمام بنظرات العين:

يعتبر النظر إلى العيون من الاتصال القوي والمباشر ومن خلاله يتم توصيل كثير من الرسائل الرومانسية التي من الممكن أن تعبر بيها لشريكة حياتك، ما عليك سوى الجلوس مع بعضكما والنظر المستمر في العيون، حاول أن تشعر بالاتصال وحاول أن تقرأ العواطف التي تشعر بها.

4- تذكر الأوقات السعيدة:

قبل أن تذهب إلى الفراش، حاول أن تتذكر أول مرة تقابل فيها شريكك، والتحدث فيه وقول انطباعاتك عن هذا، واطلب من شريكك أن يخبرك بما شعر به في المرة الأولى التي شاهدته، يمكنك إعادة قراءة رسائل حبك، وتذكر تاريخك الأول ، والقبلات ، والعناق.

5- المساج مهم للطرفين:

وفقاً للدراسات، يشعر الأزواج الذين يقومون بعمل المساج لبعضهما بأنهم يشعرون بالرضا، يحسن رفاههم ويقلل من الإجهاد، تدليك لمدة 15 دقيقة لكل منهما ، على الأقل مرتين في الأسبوع ، هو فعال للصحة العقلية والبدنية، يجعلك تشعر بتحسن.

6- الرقص على الموسيقى المفضلة:

للرقص فاعلية خاصة في تحسين الحالة المزاجية، يمكنك بعد تناول العشاء الرومانسي، دعوتها للقيام بالرقص على أنغام موسيقتك المفضلة لديكم، ربما ستشعرون بالرومانسية والحب والطمأنينة.

7-تبادل المعلومات لبعضكما البعض:

أثناء القراءة، يمكنك اكتشاف أشياء جديدة والحصول على الكثير من المعلومات لمناقشتها، تتعلم معًا وتصبح أكثر ذكاء وتشارك اهتمامات مماثلة. يمكنك التعرف على شريكك وفهمه بشكل أفضل أثناء التحدث عن كتاب قرأته معًا.

8- التعبير عن الامتنان:

ووفقاً لخبراء علم النفس، فإن الامتنان ليس مجرد عمل، بل هو عاطفة وتقدير وشكل من أشكال الكرم واللطف، ما يحسن من قوة العلاقة الزوجية، يمكنك استحضار هذه العاطفة بطرق مختلفة.

قبل النوم، اشكر شريكك على إعداد الطعام يوميًا أو لرعاية الأطفال، يمكنك إظهار امتنانك من خلال أفعالك تحضير حمام دافئ لمن تحب، أو صنع الشاي الساخن، أو الاعتناء براحتهم بطريقة أخرى.

إعلان

إعلان

إعلان