إعلان

كيف تتعامل مع الشخصيات الصعبة في العائلة أثناء العطلات؟

02:00 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018

كيفية التعامل مع الأقارب ذات الشخصيات الصعبة في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
د ب أ-
يخشى بعض الأشخاص التجمعات العائلية أثناء العطلات لأنهم يتوقعون انتقادًا أو خلافًا ناتج عن الاختلاف في السلوكيات والقيم.
وتقدم شون ميجان برن، أستاذة علم النفس بجامعة كاليفورنيا متعددة التقنيات في مقاطعة "سان أوبيسبو"، بعض الإستراتيجيات المتعلقة بالعطلات للمساعدة في الحفاظ على سلامك الداخلي وصحتك العقلية:

-إستراتيجية التعاطف

توقع مناطق الخلاف المحتملة ثم جهز ومارس إجابة هادئة وبسيطة ومعقولة مستندة إلى التعاطف وليس الدفاع، بحسب موقع "سيكولوجي توداي".
فلنقل أن نظامك الغذائي يعني أنك لن تتناول بعض الأطعمة التقليدية الخاصة بعطلة ما التي أعدتها العائلة وأنت تتوقع بعض النقد بالطبع، فعوضًا عن الضيق من أنهم لا يحترمونك، فكر في أنهم قد يتأذون لأنهم يرون أن نظامك الغذائي بمثابة رفض أو انتقاد لهم أو للطريقة التي قاموا بتربيتك بها.

-إستراتيجية إغلاق الموضوع

إذا كنت تتوقع تعليقات سلبية بشأن مظهرك أو توجهك السياسي أو أي شيء آخر، فمن المستحسن أن تجهز وتمارس بعض العبارات اللطيفة البسيطة للسيطرة على الوضع قبل تفاقمه.
عبر عن رسالتك بنبرة سلسة ولطيفة، مثل "يمكنني القول إنني اتفق معك ولكنني أقول دعنا نضع هذا جانبًا الآن ونركز على الحصول على عطلة ممتعة".
وانتبه حتى لا تبتلع الطعم إذا ما استمروا. قم بتغيير الموضوع أو قدم عذرًا مهذباً لترك الموقف الحالي.

-إستراتيجية الرفيق

ابق قريبًا من شخص يمكنك الاستمتاع معه ويمكن أن يكون بمثابة عازلا بينك وأفراد الأسرة الذين يشكلون تحديًا.

-إستراتيجية الابتعاد

نعم العطلات أساسها الجو الأسري ، ولكن الإبقاء على حدود صحية قد تعني الابتعاد. ولتحديد ما إذا كان الابتعاد حقًا ضروريًا، عليك أن تسأل نفسك أسئلة مثل: هل صحتي العقلية صلبة بما يكفي للتعامل مع الوضع؟ هل لدي نظام دعم قوي في شكل معالج أو أفراد الأسرة أو أصدقاء أو شريك رومانسي؟ ما هو مستوى شعوري بالضغط النفسي وحاجتي للاسترخاء خلال العطلات؟

فيديو قد يعجبك: