بالصور| من "كيت إلى يوجيني".. ما الفرق بين آخر 3 حفلات زفاف ملكية؟

03:35 م السبت 13 أكتوبر 2018

كتبت- بسمة أبوطالب:

تحولت أنظار الملايين أمس الجمعة إلى بريطانيا، حيث احتفلت العائلة المالكة بزفاف الأميرة يوجيني حفيدة الملكة إليزابيث، في ثاني حفل زفاف ملكي في قلعة وندسور هذا العام، بعد زواج ابن عمها الأمير هاري من زوجته ميجان ماركل في شهر مايو الماضي.

وبهذه المناسبة يستعرض "مصراوي" أوجه التشابه والاختلاف بين حفلات زفاف الأميرة يوجيني وزوجها جاك بروكسبانك، وميجان ماركل والأمير هاري، وكيت ميدلتون والأمير ويليام.

1-ميعاد الزواج الملكي

كان الفارق الأكثر وضوحًا بين زواج أفراد العائلة الملكية هو ميعاد الزفاف، حيث تزوجا ميجان وهاري في صباح يوم سبت في فصل الربيع في الـ19 من مايو، بينما أقام يوجيني وجاك مراسمهما صباح الجمعة في 13 أكتوبر 2018.

زفاف يوجيني

أما كيت ميدلتون والأمير ويليام، دوقا كامبريدج، فتزوجا في الـ21 من أبريل عام 2011.

حفل زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام (2)

2-مكان حفل الزفاف

شهدت قلعة وندسور أمس الجمعة مراسم زواج الأميرة يوجيني حفيدة ملكة بريطانيا من جاك بروكسبانك في حضور عدد كبير من المشاهير وأفراد العائلة المالكة من بينهم ابن عمها الأمير هاري وزوجته ميجان اللذان تزوجا في نفس المكان.

زفاف ميجان وهاري

وأقيم حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في 2011 في كنيسة وستمنستر في لندن.

3-قائمة المدعوين

-الأمير يوجيني وجاك

دُعي أمس في حفل الزفاف الأسطوري للأميرة يوجيني 1200 شخص عادي، بالإضافة إلى 850 من المشاهير، بحسب ما أعلنه القصر الملكي.

مدعون زفاف الأميرة يوجيني

-ميجان ماركل والأمير هاري

حضر حفل زفاف ميجان ماركل والأمير هاري ما يقرب من 2640 شخصًا من العامة، من فئات عمرية وخلفيات اجتماعية متنوعة ينحدرون من سائر أنحاء المملكة المتحدة، وكانت دعوتهم حسب رغبة العروسين.

ومن بين المدعوين الـ 2640، ثمة 200 شخص ينتمون إلى منظمات خيرية و610 من المجتمع المحلي في ويندسور وحوالي مئة تلميذ من المدارس المجاورة و530 فردًا من العائلة الملكية.
مدعون لحفل زفاف ميجان وهاري

-كيت ميدلتون والأمير ويليام

بلغ عدد المدعوين لزفاف دوقا كابريدج في عام 2011، 1800 شخص، كان من أبرزهم نجم البوب ألتون جون، ولاعب كرة القدم البريطاني السابق، ديفيد بيكهام وزوجته المغنية وعارضة الأزياء فيكتوريا بيكهام.

ديفيد بيكهام وزوجته في حفل زفاف الأمير ويليام وكيت

4-فساتين الزفاف

تألقت العروس الأميرة يوجيني أمس بفستان زفاف للمصمم بيتر بيلوتو وشريكه كريستوفر فوكس، وارتدت حذاءً أبيضًا من المصممة البريطانية تشارلوت أولمبيا، ووضعت على رأسها تاجًا من الألماس والزمرد الأخضر يعود للملكة إليزابيث.

واختارت العروس الفستان بظهر نصف مكشوف على شكل الحرف "V" وحرصت على إظهار ندوب ظهرها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال هاميش شيبارد، مؤسس موقع Bridebook : "نعتقد أن فستان الأميرة تصل تكلفته إلى نحو 175 ألف جنيه إسترليني، ما يوازي 4 ملايين جنيه"، لاستغراقه وقتا طويلًا في الصناعة لكونه مصنعًا يدويًا".

حفل زفاف الأميرة يوجيني

واختارت ميجان ماركل في حفل زفافها من الأمير هاري فستانًا بسيطًا من الحرير، من تصميم دار الأزياء الفرنسية جيفانشي، من توقيع المصممة البريطانية بريت كلير وايت كيلر.

واتسم الفستان بالأكمام الطويلة وفتحة العنق الواسعة، بقماش أورجنزا الحرير مع طرحة من التول الحريري بلغ طولها 5 أمتار، وتاج مرصع بالألماس أعارته لها الملكة إليزابيث.

وبحسب موقع "سي إن بي سي" بلغ سعر فستان ميجان 270 ألف دولار، فيما قال موقع "إكسبريسو" البريطاني، إنه تكلف 387 ألف جنيه إسترليني.

وأضاف الموقع أنه لم يُفرج عن قيمة دقيقة لفساتين زفاف ميجان ماركل على الأمير هاري، لكن التقديرات تشير إلى أن الفستان يمكن أن يتكلف ما بين 200 ألف جنيه إسترليني و400 ألف جنيه إسترليني.

فستان زفاف ميجان ماركل

أما كيت ميدلتون فارتدت فستانها أبيضًا عاجيًا من الساتان والدانتيل من تصميم البريطانية سارة برتون المدير الفني لدار ألكسندر ماكوين مع طرحة طولها 2,70 متر، وزادت من جمال إطلالتها الملكية من خلال وضع تاج على رأسها بدلا من الزهور، أما تسريحتها فكانت بسيطة، حيث تركت شعرها منسدلًا على كتفيها.

وقُدر سعر فستان زفاف دوقة كامبريدج عام 2011، 250 ألف جنيه إسترليني، مما يجعله أحد أغلى فساتين الزفاف في العالم.

حفل زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام (1)

5-تكلفة حفلات الزفاف

وعلى الرغم من أن حفل زفاف "أوجيني" كان باهظ التكاليف، حيث بلغت تكلفته 2.5 مليون دولار، فإنه بالتأكيد لم يكلف شيئًا مقارنةً بفاتورة حفل زفاف ميجان وهاري، التي بلغت حوالي 45 مليون دولار.

وبلغت تكلفة حل زفاف دوقا كامبريدج، 34 مليون جنيهًا استرلينيًا، ما بين تأمين الحفل، وفستان الزفاف، وحفلات الاستقبال، والورود، وأعمال النظافة.

إعلان

إعلان

إعلان