إعلان

دراسة تكشف أن التدوين بإستخدام الورقة والقلم أسرع من "اللاب"

12:13 ص الأربعاء 03 يناير 2018

دراسة تكشف أن التدوين بإستخدام الورقة والقلم أسرع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

إذا ذهبت إلى محاضرة في أي جامعة، سترى جميع الطلاب يحدقون في شاشاتهم، وهذا صحيح نحن نعيش في العصر الرقمي، وأصبح من الصعب لا تستطيع الاستغناء عن التكنولوجيا في دراستنا في وقتنا الحالي.

يمكنك أن تلاحظ أيضاً أن الذين يكتبون ملاحظاتهم على "اللاب" يكتبون بشكل أسرع ويسجلون ملاحظات أكثر من أولئك الذين يكتبون على الأوراق وبأقلام عادية.

ومع ذلك أظهرت دراسة جديدة قام بهل كل من بام مولر من جامعة برنستون و دانيال أوبنهايمر من جامعة كاليفورنيا أن الطلاب الذين يدونون ملاحظاتهم على الورق يتعلمون بشكل أفضل من الطلاب الذين يسجلون ملاحظاتهم على "اللاب"، حسب ما ذكره موقه "i believe inscience" العلمي، وهذه الأسباب الأساسية في ذلك.

1- الكتابة على الورق تستغرق وقتًا طويلًا

يستخدم الدماغ نوعين مختلفين من التجهيز المعرفي عند القيام بنوعي الكتابة ظن الكتابة العادية والكتابة على الكمبيوتر.

وأثبتت الأبحاث التي أجريت على مجموعة من الجامعيين، أن مستخدمي الكمبيوتر المحمول يكتبون كل ما يسمعون تقريباً دون معالجة المعنى أو تفكير بشكل كبير حول ما يكتبونه، بينما عندما يسجل الطالب الملاحظات على "اللاب" فإن كل ما يفعله هو نقل حرفي وتدوين لما يقوله الأستاذ، وهذا لا يتطلب الكثير من التجهيز المعرفي والنشاط العقلي.

لكن على العكس تمامًا، عندما تكتب الملاحظات بخط اليد على الورق، فمن المؤكد أنك لا تكتب كل كلمة ينطق بها الأستاذ.

2- سبع مهارات يجب أن تضعها في سيرتك الذاتية

أن تسجيل كل شيء يساعدك على تذكر الدرس ومراجعته في الامتحان، ولكن هذا شيء غير صحيح أيضاً، حيث تم تقييم الطلاب الذين شاركوا في الدراسة وبناءاً على هذا التقييم.

وُجد بأن الطلاب الذين كتبوا ملاحظاتهم على الورق، تفوقوا بشكل كبير على أولئك الذين كتبوا ملاحظاتهم على "اللاب".

3- أجهزة "اللاب" تشتت بشكل أكبر

يقضي الطلاب مستخدمي "اللاب" 40% من وقت الحصة أو المحاضرة في استخدام المشتتات وبجميع أنواع الأدوات التي تقلل الإنتاجية بشكل عام، من رسائل الدردشة إلى الرد على رسائل البريد الالكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان