إعلان

لماذا يفضل البعض مجتمعات "Reddit" أكثر من "الفيسبوك" ؟

09:32 ص السبت 23 ديسمبر 2017

لماذا يفضل البعض مجتمعات "Reddit" أكثر من "الفيسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

يستخدم الكثيرون موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "الفيسبوك"، وعلى الرغم من شهرته، وجد عدد من المستخدمون أن موقع "Reddit" الأمريكي أكثر إفادة لهم، حيث يوفر لهم العديد من المعلومات والنصائح المختلفة التي يحتاجونها في كافة المجالات التعليمية داخل مجتمعات صغيرة أكثر تجانسًا أو ما يعرف باسم "مجتمعات reddit الصغيرة".

ويعتبر موقع "Reddit"، شبكة اجتماعية يجتمع فيها أكثر الأشخاص الجادين، وهؤلاء الأشخاص يقومون بإنشاء مجتمعات صغيرة شبيهة بمجموعات "الفيس بوك" من حيث المبدأ لكن بشكل احترافي وأكثر جدية، وإليك تلك المجتمعات التي ستجد نفسك تنتمى لأحدها، حسب ما نشره موقع "digitaltrends" المعني بالعلوم.

يحتوي "Reddit" على مجتمعات متعددة منها الترفيهية، والتعليمية، وأيضًا الرياضية، وغيرها من المجتمعات الأخرى مثل:

1- مجتمعات "Reddit" التعليمية عن طريق صور متحركة بصيغة "Gif"

حيث ستجد أشخاص رائعين يستطيعون شرح كيفية صناعة الألوان الشمعية لك عن طريق صور "Gif" المتحركة.

2- مجتمع Educationalgifs

يحتوي على الكثير من صور "Gifs" التعليمية في مختلف المجالات، ويشرح كيفية عمل الأشياء وكيفية صناعة مختلف المنتجات التي نستعملها يوميًا وغيرها من الأمور الرائعة بتقنية Gif التي ستجعل عملية وصول المعلومة إليك أسهل بكثير.

3- مجتمع SurgeryGifs

مجتمع خاص بالمهتمين بالظواهر الطبية وتشريح جسم الإنسان، وآلية عمل بعض الأعضاء وكيفية تحفيزها بالاستعانة بآلات طبية وحتى ولو لست في ميدان الطب فإن الأشياء مشروحة بطريقة سهلة وواقعية تسهل فهمها على الجميع.

4- مجتمع Mathgifs

هذا المجتمع سيساعدك كما على التعرف على الكثير من الأشياء التي تبدو صعبة الفهم والاستيعاب في الرياضيات بدءًا من الرياضيات البسيطة وصولًا إلى الأكثر تعقيدًا.

5- مجتمع ScienceGIFs

يحتوي على الكثير من الصور المتحركة التي تشرح ظواهر الطبيعة المختلفة ومقسمة إلى ظواهر بيولوجية وفيزيائية، وأيضًا ستتعرف على ظواهر مثل الصواعق، وتدفق الشحنات الكهربائية، وتفاعل العناصر الكيميائية مع بعضها.

6- مجتمع Physicsgifs

مجتمع متخصص في شرح الظواهر الفيزيائية كالجاذبية والتوازن والكهرباء وغيرها مع التحليل والتوضيح لتصبح سهلة الفهم للجميع، والمتتع في الأمر أن هذا المجتمع و أمثاله إنه يسهل العلوم للجميع ويجعلها في متناول الكل.

7- مجتمع Photoshopbattles

الأمر لا يتعلق بتعديل صورة شخص ما وجعله يبدوا أكثر وسامة بل بالتعديل على الصورة لتصبح مشهدًا من المستحيل مقاومة الضحك عليه، وهذا المجتمع يعتبر كارثة في عالم الكوميديا على الإنترنت. مشاهدة بعض الصور كل يوم في هذا المجمع سترسم البسمة على وجهك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان