إعلان

احذري تناول طفلك لهذه الأطعمة

11:30 ص الجمعة 02 فبراير 2018

احذري تناول طفلك لهذه الأطعمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

يزيد اهتمام الأمهات بصحة أطفالهن ووجباتهن خاصة الإفطار منها، لكي يصبحوا أكثر تركيزًا ونشاطًا خلال المذاكرة.

يفضل الأطفال الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، والحلويات، مما تؤثر على عظامهم وتركيزهم، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم وصحتهم على المدي الطويل.

قال دكتور مجدي نزيه أستاذ ورئيس قسم الغذائي بالمعهد القومي –للتغذية لـ "مصراوي" إن الوجبات الضارة لصحة طفلك أثناء الدراسة يجب تجنبها نهائيًا، تتمثل في:

1-اللحوم الحمراء المصنعة

تعتبر من أشهر الأطعمة التي تضر بصحة طفلك، لأنها تضعف جهازه المناعة، لاحتوائها على الدهون المشبعة بالكوليسترول الضار والتي تجعل الطفل فاقد للتركيز والانتباه وتمنحه الرغبة الزائدة في النوم وعدم القدرة على التركيز.

بالإضافة إلى أنها تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، والإسهال، والمغص الحاد، وألام البطن، وتقلصات المعدة.

2-المشروبات الغازية

جميع أنواع المشروبات الغازية ضارة لصحة الإنسان عمومًا، ولكنها تزداد خطورة للأطفال في سن الدراسة لأنها تسبب لهم الشعور بالخمول، كما إنها تصيبهم بهشاشة العظام وآلام شديدة في المفاضل وتشنجات للعضلات، كما إنها تقضي علي المينا المتواجدة بالأسنان نتيجة امتصاصها للكالسيوم والحديد الموجود في الجسم.

فللمشروبات الغازية أضرار صحية أخرى منها، الأرق واضطرابات في النوم لاحتوائها على نسبة عالية من السكر الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب والشعور بالصداع، نظرًا لاحتوائها على مادة الصوديوم التي تصيب الجسم بالأمراض السرطانية.

3-رقائق البطاطس

تعتبر رقائق البطاطس المغلفة من الأطعمة التي تهدد صحة طفلك لأنها تصيب بأمراض القلب، وداء السكري والأمراض السرطانية وهذا يحدث على المدي البعيد.

عند تناول البطاطس بكثرة لما فيها من مواد حافظة ونكهات وألوان مصنعة هناك العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي أثبتت أن رقائق البطاطس المعلبة تتسبب في تأخير نمو طفلك نتيجة احتوائها على مادة الأكريلاميد التي تلحق الضرر بالكبد والكلي والجهاز الهضمي، لذا يفضل إعدادها بالمنزل.

4-الحلويات المصنعة

على الرغم من أن تناول الحلويات تجعلهم يشعرون بالسعادة، إلا أنها من أكثر الأطعمة ضررًا التي تسبب تلف في الخلايا العصبية وزيادة في النشاط الحركي المفرط لهم، كما إنها تسبب الشعور بالإمساك، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن، وتعمل علي زيادة نسبة السكر في الدم، ومن الممكن أن تجلب أمراض السرطان الشائعة مثل سرطان القولون، وسرطان المعدة.

.

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان