• للأمهات.. 4 حيل لإقناع طفلك بتناول الخضروات

    12:30 ص الخميس 29 نوفمبر 2018
    للأمهات.. 4 حيل لإقناع طفلك بتناول الخضروات

    للأمهات.. 4 حيل لإقناع طفلك بتناول الخضروات

    مصراوي-

    يعشق الأطفال كثيرًا تناول الحلوى في مقابل رفضهم لأنواع كثيرة من الخضروات على رغم من فوائدها الصحية من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية، لذا يمكن للأم أن تلجأ إلى بعض الحيل والطرق من أجل دفع أطفالهم لتناول كافة أنواع الخضروات.

    وهذه بعض الحيل التي يمكن أن تستعين بها الأم من أجل اقناع طفلها بتناول أي نوع من الخضروات، وفق ما نشره موقع "dailymedical".

    - الفن

    تعشق الأطفال الفن والأبداع لذلك يمكن تقطيع الخضروات أمثال الخيار والطماطم والجزر وغيرها على أشكال من أجل إبهار أعين الأطفال، ويمكن وضعها بداخل المكرونة حتي تأكلها الأطفال بشكل ترفيهي، ويجب تجريب كل أنواع الخضروات لأن رفض طفل لنوع، لا يعنى ذلك بالضرورة أنه يكره كل أنواعها وأشكاله.

    - تحويل الخضار إلى سائل

    يمكن تحويل بعض أنواع الخضراوات إلى عصير كطماطم والكرفس والأفوكادو وغيرها حتي يسهل على طفل شربها، كما يمكن عمل حساء لذيذ من الخضروات للأطفال ووضعها مع الأرز أو المكرونة.

    - إخفاء الخضروات

    يمكن للأم أن تخفي الخضروات في الطعام من دون أن يراها الطفل مثل عمل المكرونة المختلفة مع صوص الجبن ومع عصير الخضروات بها، وكذلك عمل العصائر المختلفة من الفواكه مع وضع نوع من أنواع الخضار معها.

    - وجبات خفيفة

    يمكن إبدال الحلوى وغيرها من الوجبات الخفيفة لقطع رفيعة من الخيار أو الجزر وكذلك يمكن عمل الصلصة المختلفة، ويمكن تقديم كل أنواع الخضروات مع الصلصات المناسبة أثناء مشاهدة الرسوم المتحركة أو التلوين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان