• احذري استخدام هذه المنتجات على بشرة طفلك

    09:30 ص الجمعة 08 ديسمبر 2017
    احذري استخدام هذه المنتجات على بشرة طفلك

    احذري استخدام هذه المنتجات على بشرة طفلك

    كتبت- بسمة أبوطالب:

    تحتاج بشرة الطفل الرضيع عناية واهتمام كبير من الأم، الأمر الذي يضعها في حيرة شديدة عند شراء منتجات العناية ببشرته بين الآمن منها وغير الآمن، يعرض موقع " reader's digest" الأمريكي، مجموعة من المنتجات التي يجب على كل أم الحذر من استخدامها على بشرة طفلها.

    1-واقي الشمس

    تحتوي واقيات الشمس على كميات كبيرة من المواد الكيماوية المضرة للبشرة، خاصة الرضع، لذلك نصح الأطباء الآباء والأمهات بعدم استخدام واقيات الشمس قبل بلوغ الطفل الـ 6 أشهر، والحرص على شراء واقي الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك، لأنه يعكس أشعة الشمس ويشتتها قبل أن تخترق الجلد، مع ضروة وضعه قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة.

    2-"الشاور جيل" المعطر

    ينصح الأطباء بضرورة تجنب تحميم الأطفال بمنظفات البشرة العطرية، لتسببها في إصابتهم بالإكزيما أو التهاب الجلد، وكثير من المشاكل الجلدية.

     ويمكن استبدالها بالمنتجات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند.

    3-بودرة التلك

    استخدام البودرة يمكن أن يؤدي إلى إصابة الرضع بأمراض في الرئة والجهاز التنفسي.

    4-مرطب الجلد

    ينصح خبراء الجلد بعدم استخدام الأمهات لمرطبات الجلد على بشرة الرضع لما تحتويه على مواد كيماوية تتسبب في تهييج وحساسية البشرة، بل والإصابة بالطفح الجلدي.

    وتمكن استبدال المرطبات باستخدام مرطب اللانولين، هو مادة دهنية تؤخذ من الصوف، مفيدة للغاية لتهدئة الجلد وترطيبه والحفاظ عليه.

    5-منظفات الغسيل العطرية

    ينصح بالابتعاد عن غسل ملابس الأطفال بمنظفات الغسيل العطرية، واستخدام غير المعطرة منها، خاصة لملابس الرضع ذوي البشرة الحساسة.

     

     

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان