إعلان

"بعيدا عن مزيل العرق".. عنصر وحيد يمنع رائحة الإبطين الكريهة في الصيف

06:30 م الأربعاء 22 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي:

كشف طبيب كيف أن عنصرًا بسيطًا يمنع رائحة الإبط الكريهة عندما يكون مزيل العرق وحده غير فعال.

ويشارك الدكتور سينا جديري، الذي يعرف باسم دكتور سينا على تطبيق تيك توك، بانتظام نصائح مفيدة للعناية بالبشرة والنظافة على المنصة، حيث جمع عددًا مذهلاً من المتابعين يبلغ 84.8 ألفًا.

وفي مقطع فيديو حديث، كشف الدكتور سينا أن أولئك الذين كانوا قلقين بشأن رائحة إيطهم يمكنهم استخدام منتج يباع في الصيدلية لتفادي الرائحة الكريهة.

وفي مقطع فيديو تم نشره على المنصة، يمكن رؤيته وهو ينظر إلى "رائحة الإبطين الكريهة؟" بينما كان يسحب وجهًا متأملًا.

ثم كشف بعد ذلك أن أفضل منتج للتخلص من الرائحة هو حمض الجليكوليك.

حمض الجليكوليك من الأحماض الطبيعية وله العديد من الفوائد التجميلية المحتملة للبشرة، مثل علاج حب الشباب ومقاومة علامات شيخوخة البشرة.

وتعود بعض هذه الفوائد إلى تركيبة هذا الحمض الفريدة، إذ يتكون من جزيئات صغيرة وخفيفة الوزن يسهل عليها اختراق طبقات الجلد.

وسارع المستخدمون إلى التعليق على الحيلة، حيث كتب أحدهم: "في العام الماضي، لقد كافحت مع ذلك، ما هي التغييرات التي تجعلك تشم؟ وحتى بعد الاستحمام، لا تزال لدي رائحة كريهة.

وفي الوقت نفسه، قال آخر: "لا، استحم واستخدم مزيل العرق"، فأجاب الدكتور سينا: "لا حرج في استخدام مزيل العرق ولكن بعض الناس ما زالوا يكافحون من أجل السيطرة على الرائحة الكريهة أيضا بهذه الطريقة".

حمض الجليكوليك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي (AHA) مشتق من قصب السكرن كما أنه يستخدم لفرط التصبغ وهو مقشر فعال، بحسب صحيفة إكسبريس.

ليس المقصود من حمض التطهير أن يستخدم كبديل لمزيل العرق لأنه لا يمنع إنتاج العرق.

ومع ذلك، قالت طبيبة الأمراض الجلدية، الدكتورة ماريسا ك. جارشيك: "يُعتقد أن حمض الجليكوليك يساعد في تقليل رائحة الجسم الكريهة عن طريق تقليل درجة حموضة الجلد ويجعل من الصعب على البكتيريا المسببة للرائحة البقاء على قيد الحياة".

واستخدام حمض الجليكوليك يأتي مع بعض المخاطر، مثل أحماض التقشير الأخرى، يمكن أن يكون مهيجًا للجلد - خاصة في المناطق التي يكون فيها الجلد رقيقًا وناعمًا، مثل الإبط، هذا يمكن أن يسبب الاحمرار والتقشر والحساسية.

وأضافت جارشيك: "الحد الأقصى لتركيز حمض الجليكوليك الذي يمكن استخدامه في هذه المنطقة هو 8 إلى 10%، ولكن حتى هذا يمكن أن يكون مزعجًا، لذا كلما انخفض التركيز، كان ذلك أفضل، يُنصح أيضًا باستخدام المنتج مرة أو مرتين في الأسبوع كحد أقصى".

حتى أن الدكتور جارشيك أوصت باختيار مزيل العرق الذي يحتوي على حمض الجليكوليك إن أمكن، بدلا من تطبيق المنتج بمفرده.



خضار يخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.. تناوله يوميا

طرق طبيعية للتخلص من غازات البطن دون أدوية.. ما أسبابها؟

5 فئات ممنوعة من تناول البطيخ..هذا ما يحدث لهم

رجل يقتحم حفل زفاف "الإكس".. لن تتوقع ماذا فعل (فيديو)

عكوسات وفقر.. 3 أبراج الأقل حظا الفترة المقبلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان