إعلان

علامة تظهر في المرحاض تكشف مشاكل صحية خطيرة.. منها الإصابة بالسرطان

05:03 م الإثنين 28 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

صعوبة التبرز من المشكلات الصحية التي تؤثر على العديد من الأشخاص، وقد تكون علامة على الإصابة بأمراض صحية البعض منها خطير.

لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على الأمراض الصحية التي يشير إليها صعوبة التبرز، وفقًا لما ذكره موقع" medicalnewstoday".

التهابات الجهاز الهضمي

يصاب الجهاز الهضمي، بالعدوى التي تنتج عن البكتيريا والفيروسات والطفيليات، التي تتسبب في حدوث مشكلات في الأمعاء، ومن أشهر الأعراض صعوبة التبرز، وآلام المعدة التي يصعب تحملها في بعض الأحيان.

الحساسية تجاه الأطعمة

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بعض الأطعمة، ما يجعل الجهاز المناعي يعطي رد فعل، وبالتالي يتعامل معها عن طريق الخطأ أنها مسببة للأمراض، ومن العلامات التي يمكن أن تكشف عنها عدم القدرة على التبرز لوقت طويل، ويمكن أن تؤدي إلى عدم القدرة على التنفس.

مشاكل المرارة

ظهور مشكلة صحية في المرارة تؤثر على عملها بكفاءة، وبالتالي يحدث خلل في حركة الأمعاء يجعل الشخص يواجه صعوبة في عملية الإخراج.

متلازمة القولون العصبي

تعثر عملية التبرز من أكثر المشكلات الصحية التي ترتبط بمتلازمة القولون العصبي، حيث يواجه صعوبة في هضم بعض الأطعمة، وبالتالي يعاني من وجود خلل في التبرز قد يصل إلى أيام.

الآثار الجانبية للأدوية

يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر على صحة الجهاز الهضمي، بما في ذلك المضادات للالتهابات، و الأسبرين ، والمضادات الحيوية، لذا يفضل أن تكون تحت إشراف طبيب، وفي حالة ملاحظة أعراض غريبة مثل صعوبة التبرز يكون من الضروري التواصل مع الطبيب لتغيير نوع الدواء.

الإصابة بالسرطان

يمكن أن تكون التغيرات في عادات الأمعاء علامة على الإصابة بسرطان القولون، خاصة إذا حدثت مع أعراض أخرى، مثل فقر الدم، وفقدان الوزن غير المقصود، والتعب، وظهور الدم في البراز، والنزيف من فتحة الشرج.

اقرأ أيضَا:

"تظهر في عينيك".. علامات تشير إلى إصابتك بـ السكتة الدماغية

حسام موافي يحذر مرضى السكري من هذا الأمر الخطير

رجل يكتشف إصابته بسرطان البروستاتا بطريقة غير متوقعة.. وهذه العلامات احذرها

علامة تظهر عند الوقوف على أطراف أصابعك تكشف الإصابة بجلطة دموية خطيرة

قبل أشهر من الإصابة بالنوبة القلبية.. الجسم ينذرك بهذه الأعراض

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان