إعلان

5 أطعمة تساعدك على التخلص من ألم المفاصل.. لا تتجاهلها

09:57 م السبت 03 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

التهاب المفاصل هو الشعور بألم عند لمس واحد أو أكثر من مفاصل الجسم، ويمكن أن يكون مصحوب بتورم، وينشأ نتيجة بعض الأمراض الروماتزمية، أو نتيجة التقدم في العمر.

ولكي تحافظ على المفاصل سليمة، وتتخلص من الألم عليك اتباع نظام صحي سليم.

لذا في التقرير التالي نرصد أبرز 5 أطعمة تخلصك من التهاب المفاصل والتي يجب عدم تجاهلها، وفقًا لما جاء في "ndtv"

تناول السمك

يلعب النظام الغذائي دورًا مهم في علاج التهاب المفاصل، وخصوصا مرض هشاشة العظام، حيث ثبت أن جرامًا واحدًا من زيت السمك يتم تناوله يوميًا فعالاً في علاج التهاب المفاصل، وأن كبسولة ونصف يوميًا، يمكن أن تقلل الألم في العظام وتحسن صحة القلب، وأن السمك غني بأوميجا 3، وأيضًا الأحماض الدهنية الأساسية.

السبانخ

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Rheumatology، وجدت أن السبانخ، فعالة في علاج آلام المفاصل وهشاشة العظام، لما تحمله من فيتامينات كثيرة، وخصوصًا فيتامين K.

زبدة الفول السوداني

يساعد تناول ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميًاعلى تقليل آلام المفاصل، لما تحتوي عليه من فيتامينات، ودهون صحية، حيث أن فيتامين ب 3 الموجود في زبدة الفول السوداني أكثر فعالية من العلاج الوهمي لتقليل الالتهاب في المفاصل وتحسين المرونة بين العضلات.

الأطعمة الحارة

تساعد الأطعمة الحارة على تقليل التهاب المفاصل لما تحتوي عليه من فيتامينات ومضادات أكسدة، فعند وضع بعض التوابل في وجبتك مثل الكركم، والفلفل، والزنجبيل، ستحصل على نتيجة فعالة.

الإستاكوزا

تعد الإستاكوزا مصدر غني بأحماض الأوميجا 3 والدهون الصحية، بالإضافة إلى الحديد والعديد من العناصر الأخرى التي تساعد حماية المفاصل، كما أنها غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تقلل من هشاشة العظام.

فيديو قد يعجبك: