إعلان

الحيض في غير موعد الدورة الشهرية ينذر بهذا المرض الخطير

09:00 ص الجمعة 07 أبريل 2023

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

أوردت مجلة “Woman’s Health” أن الحيض في غير موعد الدورة الشهرية ينذر بالإصابة بما يعرف "بالانتباذ البطاني الرحمي"، وهو مرض يتميز بوجود أنسجة شبيهة ببطانة الرحم خارج الرحم؛ حيث تنمو تلك البطانة على جانبي تجويف الرحم لتمتد إلى قناتي فالوب ثم المبيضين أو إلى عنق الرحم.

وأوضحت المجلة المعنية بصحة المرأة أن الأعراض الأخرى الدالة على الإصابة "بالانتباذ البطاني الرحمي" هي آلام في الجزء السفلي من البطن بدون الارتباط بالدورة الشهرية وآلام شديدة أثناء الدورة الشهرية ونزول الدم بغزارة أثناء الدورة الشهرية وآلام أثناء الجماع أو التبول أو التبرز وآلام الظهر.

وأضافت “Woman’s Health” أن أسباب الإصابة "بالانتباذ البطاني الرحمي" غير معلومة على وجه الدقة، ولكن يرجح الأطباء أنه يرجع إلى عوامل وراثية أو خلل في جهاز المناعة أو خلل هرموني أو عمليات تنظيف جوف الرحم.

ونظرا لأن الانتباذ البطاني الرحمي يرفع خطر الإصابة بالعقم؛ لذا يجب استشارة الطبيب فور ملاحظة الأعراض الدالة عليه للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، والذي يشمل المسكنات والمستحضرات الهرمونية. كما يمكن اللجوء إلى الجراحة طفيفة التوغل باستخدام تنظير البطن.

اقرأ أيضا:

هل تأكل البصل الأخضر مع طبق الفول؟.. له 5 تأثيرات على جسمك لا تتوقعها

هذا ما يحدث لجسمك إذا نمت بعد السحور مباشرة

"سوشي وحلويات".. شباب المعادي يثيروا جدلا من جديد بتوزيع الطعام في الشوارع

في رمضان.. 4 أطعمة احذر دمجها مع الشاي

تجنبها على الإفطار.. 6 عادات تصيبك بـ آلام المعدة

فيديو قد يعجبك: