إعلان

لماذا تناول الطعام الحار يجعلك تتعرق كثيرا؟

04:47 م الجمعة 28 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

عندما يأكل البعض منا طعاما حارا، تلاحظهم يتعرقون بشدة ويصبحوا عاجزين عن التنفس، ومع ذلك، قد تتساءل عن تفسير هذه الظاهرة؟

في أغلب الأحيان، يكون التعرق أثناء تناول طعام حار، بسبب وجود مركبات معينة في الطعام، ولكن في حالات نادرة، قد يكون علامة على وجود مشكلة طبية أساسية، وفقًا لما ورد في موقع "livestrong".

يتم تحضير عدد من الأطعمة الغنية بالتوابل من الفلفل الحار الذي يحتوي على مركب الكابسيسين، الذي يجعلك تشعر بالدفء والاحمرار والتعرق.

كما يرتبط الكابسيسين بمستقبلات في الجهاز العصبي، ثم يرسل إشارات إلى الدماغ يتم تفسيرها على أنها حرارة، وهذا يدفع الجسم إلى محاولة التهدئة عن طريق التعرق.

لذا تلاحظ تعرق رقبتك ورأسك عند تناول الطعام الحار، ولكن إذا كنت تشعر بالدفء، فقد تلاحظ بعض التعرق الزائد في منطقة الإبط أيضًا.

وفي بعض الأحيان، هناك سبب طبي أساسي، تسبب بعض الحالات الصحية التعرق الذوقي، وهو المصطلح الطبي للتعرق الناجم عن تناول الطعام.

قد يكون الأشخاص المصابون بمرض السكري، عرضة للتعرق الذوقي.

يمكن أن يحدث التعرق الذوقي أيضًا بسبب متلازمة فراي، وهو اضطراب عصبي نادر، يميل الأشخاص المصابون إلى التعرق على جانب واحد فقط من الخد أو الصدغ أو خلف الأذن أثناء تناول الطعام، وتحدث هذه الحالة بسبب إصابة الغدة اللعابية الموجودة أسفل الأذن، والتي قد تحدث بعد جراحة الوجه أو الإصابة.

ذهب قيمته 15 مليون دولار يختفي داخل محطة شحن بالمطار .. فما القصة؟

التعرق الليلي قد يشير إلى إصابتك بـ7 أنواع من السرطان

طالب يعثر على أمر غير متوقع داخل مشروب غازي.. ما القصة؟

في 6 خطوات.. طبيبة تقدم نصائح مهمة لتهيئة المعدة بعد رمضان والعيد

5 علامات أولية لنوع سرطان خطير.. وهل يمكن علاجه؟

فيديو قد يعجبك: