إعلان

لمرضى السكري.. علامات إذا ظهرت عليك بعد تناول الكحك والبسكويت اذهب للطيب فورًا

03:00 م الأحد 23 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يتناول العديد من الأشخاص الحلويات وكحك العيد بكثرة، كنوع من أنواع الاحتفال بمراسم العيد، لذا قد يتناول مرضى السكري تلك الأطعمة الغنية بالسكر بإفراط، ما يزيد من تعرضهم للخطر.

لذا في التقرير التالي هناك بعض العلامات التي يجب مراقبتها بعد تناول الكحك، تنذرك للتوجه إلى الطبيب المختص سريعًا، وفقًا لما ذكره موقع everydayhealth.

زيادة الرغبة في تناول الطعام

يرتبط ارتفاع السكر في الدم بالشعور بكثرة تناول الطعام، وبالرغم من الإفراط في تناول الطعام، ولكن قد تفقد وزنك، وذلك لأن الجسم لا يحصل على الطاقة من المصدر المفضل له وهو الجلوكوز، فيبدأ في تكسير العضلات والدهون للحصول على الطاقة.

الشعور بالتعب المستمر

عند زيادة السكر في الدم، تزيد من الشعور بالتعب والإرهاق الشديد، ببساطة عندما لا يعالج جسمك الأنسولين بشكل صحيح أو لا يحتوي على كميات كافية من الأنسولين، يبقى السكر في الدم بدلاً من الدخول إلى الخلايا لاستخدامه في الطاقة، ويزيد من عملية التبول، وبالتالي يساهم في الإرهاق.

عدم وضوح الرؤية

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تضخم العدسات في عينك نتيجة تسرب السوائل إليها، ويؤدي ذلك إلى تغيير شكل العدسة، وبالتالي يصعب التركيز بشكل صحيح مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، يصاحبها الصداع المتكرر.

زيادة مدة الشفاء من الجروح

تلتئم الجروح والخدوش بشكل أبطأ في وجود سكر الدم غير المنضبط، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى، حيث يتسبب داء السكري في تلف الأعصاب ويؤثر على الدورة الدموية، خاصة في أسفل الساقين والقدمين، مما قد يؤخر الشفاء بسبب عدم وجود ما يكفي من تدفق الدم إلى المنطقة.

تنميل في الأطراف

يمكن أن يتسبب سكر الدم الزائد في تلف الأعصاب، المعروف أيضًا باسم الاعتلال العصبي السكري، وبالتالي ينتج عنها تنميل وألم في اليدين والقدمين، وفي حالة عدم القدرة على التحكم فيه جيدًا تحتاج الذهاب للطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك: