إعلان

تجنب الاستحمام قبل النوم مباشرة..لهذه الأسباب

01:57 م الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

من الجيد جدًا أن تذهب إلى السرير للنوم بعد الاستحمام بالماء الساخن، ولكن من وجهة نظر طبية، فإن الاستحمام قبل النوم ليس أفضل طريقة للحصول على نوم هانئ، وفي الواقع، هذه العادة التي تبدو صحية قد تضر أكثر مما تنفع، وفق ما ذكر موقع "brightside" الأمريكي.

1. قد لا تكون قادرًا على النوم بسهولة:

قد يبدو أخذ حمام ساخن قبل النوم أمرًا مريحًا، ولكنه في الواقع قد يعيق نومك، وذلك لأن أخذ حمام ساخن سيؤدي إلى رفع درجة حرارة جسمك الأساسية وإرباك جسدك، ولكن إذا كنت تشعر أنه لا يمكنك الذهاب إلى الفراش دون الاستحمام، فيمكنك أخذ حمام فاترًا لمدة ساعة أو ساعتين قبل أن تذهب للنوم.

2. يمكن أن تجعل قلبك يتسابق:

إذا شعرت أن قلبك ينبض بشكل أسرع بعد الاستحمام بماء ساخن، فهناك في الواقع تفسير علمي لذلك، وهو أن الماء الساخن يرفع ضغط الدم، ويحذر الخبراء الطبيون من أنه يمكن أن يسخن جسمك بشدة ويسبب إجهاد قلبك، وعندما تتسارع ضربات قلبك، فمن المحتمل أن تقضي الليل بدون نوم، مما قد يؤدي في النهاية إلى المزيد من المشاكل الصحية.

3. قد يؤدي إلى زيادة الوزن:

قد يؤدي أخذ حمام بعد تناول الطعام إلى إرباك الجهاز الهضمي ويؤدي إلى زيادة الوزن، ويتطلب الهضم زيادة تدفق الدم نحو المعدة، ويؤدي الاستحمام إلى تدفق الدم إلى أجزاء أخرى من الجسم، لذا إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى الإستحمام في المساء، فمن الأفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الوجبة.

4. إنه مضر لشعرك:

الاستحمام قبل النوم مباشرة والنوم عندما لا يزال شعرك مبللًا لن يفيد خصلات شعرك أو صحتك، كما أن النوم بشعر رطب سيجعل غطاء الوسادة يمتص الرطوبة ويخلق بيئة دافئة ورطبة مثالية لنمو البكتيريا الضارة، وهذا بدوره قد يؤدي إلى مشاكل مختلفة في فروة الرأس، مثل الحكة والتهيج وقشرة الرأس.

اقرأ ايضًا:

خلال ساعات.. 3 أطعمة تبدو صحية ولكنها ترفع الكوليسترول في الدم

لا تشرب الشاي بعد تناول الأكل مباشرة.. إليك ما يحدث لجسمك

احذر.. العصائر الطبيعية قد تصبح مشروبات كارثية في هذه الحالة

بائعة تفضح محلات الحواوشي والكفتة: بيشتروا الدهن ويعملوه ساندوتشات.. واستشاري يحذر

طبيبة تحذر من نوع جبن شهير موجود في الأسواق.. علامة تكشفها قبل الشراء

فيديو قد يعجبك: