إعلان

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت لحم الحمير بالخطأ؟

02:00 م السبت 04 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لشخص يدعي أنه مالك أحد مطاعم "السمين" الشهيرة في منطقة السيدة زينب، يتحدث عن تناول العديد من الأشخاص "لحم الحمير".

وخلال الفيديو المتداول، ظهر شخص يحاور الشخص الآخر الذي ظنه البعض أنه الحاج ميمي، وسأله عن نوع اللحوم التي تستخدم في بعض المحلات فقال له إنهم يعتمدون على لحوم الحمير في صنع الممبار، أطباق الفشة، لحمة الرأس وغيرها الكثير من أصناف حلويات المدبح المعروفة والتي يفضلها الكثيرون، حيث أن الناس لن تستطيع التمييز بين ما إذا كان هذا لحم حمير أو جاموس.

لكن الحاج ميمي بحه، صاحب محلات بحة الشهيرة، كشف مفاجأة، بأن الشخص الذي ظهر بالفيديو المتداول انتحل صفته، وأنه بدأ في اتخاذ الاجراءات القانونية ضده

وقال الحاج بحه، لمصراوي، السبت:الراجل بعت بنته امبارح عشان تطلب مني التنازل، لكن أنا رفضت، لإنه أساء لي.

وأوضح بحه: الراجل قال كلام كدب في كدب، الحمار دلوقتي بـ10 آلاف جنيه، مفيش حاجة اسمها ساندوتش بـ10 أو 15 أو 20 جنيها، أي حد يبيع ساندوتش بالمبالغ دي يبقى بيبيع أي كلام، الفيديو توقيته وحش خصوصا في الغلاء اللي احنا فيه".

وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، هل تعرف ما يمكن أن يحدث لجسمك إذا تناولت لحوم الحمير؟.

وفقا للدكتورة شيرين علي زكي الطبيبة البيطرية بمديرية الجيزة ورئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين، فإن تناول لحم الحمير قد يسبب هذه المشاكل الصحية:

تناول لحوم الحمير بالنسبة للإنسان يحمل أضرارًا خطيرة لما تحتويه لحومها وأحشاؤها على أمراض بيولوجية؛ كالبكتيريا والفطريات الطفيلية والفيروسات الخطيرة، التي تصيب الإنسان بأمراض معوية ميكروبية مزمنة.

وتظهر أعراضها في القيء والإسهال المستمر، إضافة إلى نقل لحم الحمير للإنسان لما يعرف بالدودة الشريطية، بحسب تقرير صادر عن مركز السموم بقصر العيني.

عملية الذبح تزيد من الميكروبات التي تحتوي عليها اللحوم، فعمليات ذبح الحمير تتم في سرية وأماكن مجهولة يعرضها للغسيل بماء غير صالح، ما يترتب عليه زيادة نسبة تلوثها بالملوثات الكيميائية، فضلاً عن نقلها دون حفظها في المبردات في درجات حرارة عالية تصيبها بالعفن والفساد.

تناول الإنسان للحوم فاسدة ومتعفنة يصيبه بالتسمم الكيميائي الغذائي، الذي تظهر أعراضه في القيء والإسهال المستمرين، والذي يؤدى إلى تعرض الإنسان لجفاف شديد يؤدى للوفاة، والتسمم من لحوم الحمير قد يصل للكبد والكلى ويؤدى لتغيير الدورة الدموية بالكامل

الضرر يختلف من شخص لآخر تبعا لمدى مقاومته للأمراض وقوة جهازه المناعي وعمره، فأكثر الفئات المتضررة هم كبار السن والاطفال والحوامل، وأيضًا إذا ما كان هذا الشخص يعاني من أمراض مزمنة قد تؤدي إلى خطورة حالته الصحية.

اقرأ أيضا:

5 علامات تكشف إصابتك بـ سرطان الجلد

هذا ما يحدث لجسمك عند الشعور بالحزن.. قد ينكسر قلبك حرفيا

رد فعل غريب من الشرطة.. أم تعطي رضيعها سيجارة إلكترونية- لن تتوقع ماذا حدث؟

3 أبراج تعاني من النحس وقلة الحظ في شهر مارس

عريس يتزوج من شقيقة عروسته في ليلة زفافه.. كيف حدث ذلك؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان