إعلان

كيف تعتني ببشرتك في الربيع؟

01:00 ص السبت 11 مارس 2023

العناية بالبشرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ-

أوضحت خبيرة التجميل فيكتوريا شتوكر بمجلة "فرويندين" الألمانية بعض النصائح والإرشادات للعناية بالبشرة خلال فصل الربيع، وأشارت إلى يجب استعمال الكريمات الواقية من الشمس بمجرد سطوع أشعة الشمس الدافئة خلال فصل الربيع.

الكريمات الواقية

وتزداد أهمية الكريمات الواقية من الشمس خلال فصل الربيع لتجنب تعرض البشرة لحروق الشمس باستمرار، وهو ما يساعد على ظهور التجاعيد، كما نصحت خبيرة التجميل بألا يقل معامل الحماية الشمس على 30.

وعادة ما تحتوي الكريمات النهارية على معامل حماية من الشمس يتراوح ما بين 15 و30، بل إنه قد يصل في بعض الأنواع إلى 50، أوصت فيكتوريا شتوكر باستعمال حماية إضافية من الشمس عند أخذ حمامات شمس لفترات طويلة، وإعادة وضع الكريمات مرات عديدة، لأن كريمات الحماية من الشمس تمتاز بأنها مقاومة للماء ولكنها ليست مقاومة للتعرق.

فيتامين (د)

وأوضحت خبيرة التجميل الألمانية إلى أن فيتامين (د) يعتبر بمثابة فيتامين الحالة المزاجية في المقام الأول، ولكن يحدث نقص كبير في هذا الفيتامين خلال شهور الشتاء بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس بدرجة كافية، ولذلك يجب إمداد الجسم بفيتامين (د) بشكل وإضافي خلال فصل الربيع إما عن طريق المكملات الغذائية أو خلال التعرض لأشعة الشمس مباشرة.

ولكن كريمات الوقاية من الشمس تمنع تكون فيتامين (د) في الجسم في معظم الحالات، لأن هذا الفيتامين يستلزم حدوث اتصال مباشرة ما بين أشعة الشمس والبشرة، غير أن ذلك لا يعني التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهرة دون استعمال كريمات الوقاية من الشمس، ولكن يمكن التنزه لمدة 10 إلى 25 دقيقة في فترة قبل الظهيرة وتعريض 25% من الجسم لأشعة الشمس المباشرة.

الترطيب

يعتبر الترطيب هو الحل المثالي للحصول على بشرة مشرقة وصحية وجميلة خلال فصل الربيع، ونظرا لاستعمال الكريمات الغنية بالدهون خلال شهور الشتاء، فإنه يتم الاعتماد على الكريمات النهارية المرطبة خلال فصل الربيع، ونصحت خبيرة التجميل بالاعتماد على الكريمات وأنواع السيروم التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والصبار خلال أيام الربيع الحارة.

عروسة تترك حفل زفافها لتذهب إلى لجنة امتحان.. "سمحوا لها بالدخول بفستان الفرح"

البيض البودرة يثير جدلا.. إليك ما يجب معرفته وهل يصلح بديلا للعادي؟

"شايفينه بطل".. قبيلة تحتفل بإقامة مهرجان لصاحب أكبر كرش (صور)

بعد سقوط معلمة في المول بشكل مفاجيء.. علامات السرطان من الدرجة الرابعة

قبل رمضان.. هل هناك خطورة في تناول المخللات في وجبة الإفطار؟

فيديو قد يعجبك: