إعلان

لن تتوقع.. 5 فوائد صحية مدهشة للنوم عاريا

06:15 م الجمعة 10 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

في حين إن الأشخاص عادة ما يرتدون البيجامات المريحة أثناء النوم، فإن تخطي ارتداء الملابس النوم قد يكون له فوائد صحية إلى جانب النوم العميق، وهذا ما نوضحه لكم، وفق ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

يقلل التوتر والقلق:

يساعد النوم عارياً في تقليل التوتر والقلق بشكل عام، وذلك نظرا لإن درجات حرارة الجسم المنخفضة تساهم في تقليل مستويات التوتر والقلق لديك.

يمنع زيادة الوزن:

وجدت الدراسات إن قلة النوم مرتبطة بزيادة الوزن، ولكن النوم عاريًا يساعدك على النوم بشكل أفضل ويمنع زيادة الوزن غير الضرورية، وذلك لإنه يساعد جسمك على إنتاج المزيد من الدهون البنية، ما يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك وتقلل المستويات العالية من هذه الدهون من خطر الإصابة بأمراض مثل السمنة ومرض السكري.

الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني:

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن الحرمان من النوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، لذا إذا كان النوم عارياً يساعدك في الحصول على 7 أو 9 ساعات من النوم الموصى بها كل ليلة، فقد يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

يعزز صحة المهبل:

تزيد الملابس الداخلية الضيقة أو المتعرقة من خطر الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، خاصة إذا كنت تنامين بنفس الملابس الداخلية التي كنت ترتديها طوال اليوم، لذا يعد النوم عاريًا طريقة رائعة لتهوية المهبل والحفاظ عليه بصحة جيدة وتجنب عدوى الخميرة التي من المحتمل إن تتطور في الأماكن الدافئة والرطبة.

يزيد من خصوبة الرجال:

وجدت دراسة حديثة أجريت على 656 من الذكور وجود صلة بين ارتداء الملابس الداخلية الضيقة وانخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذلك يساعد النوم عارياً في الحفاظ على برودة الخصيتين في درجة حرارة مثالية لصحة الحيوانات المنوية.

عروسة تترك حفل زفافها لتذهب إلى لجنة امتحان.. "سمحوا لها بالدخول بفستان الفرح"

البيض البودرة يثير جدلا.. إليك ما يجب معرفته وهل يصلح بديلا للعادي؟

"شايفينه بطل".. قبيلة تحتفل بإقامة مهرجان لصاحب أكبر كرش (صور)

بعد سقوط معلمة في المول بشكل مفاجيء.. علامات السرطان من الدرجة الرابعة

قبل رمضان.. هل هناك خطورة في تناول المخللات في وجبة الإفطار؟

فيديو قد يعجبك: