إعلان

للرجل.. تناول هذا النوع من المشروبات يؤثر على الخصيتين

07:00 م السبت 25 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

توصل باحثون صينيون إلى اكتشاف صادم حول الآثار المحتملة السلبية للمشروبات الغازية على صحة الرجال، وتبين أنها يمكن إن تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون وتزيد من حجم الأعضاء التناسلية لدى الذكور، ويبدو إن هذا يتعارض مع الأبحاث السابقة التي أشارت إلى إن تناول مثل هذه المشروبات السكرية يمكن إن يقلل من هرمون التستوستيرون.

تأثير المشروبات الغازية على حجم الخصيتين:

وأشار الخبراء في الدراسة إلى إن تناول الكثير منها يمكن إن يساهم في زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان والسمنة ومرض السكري.

ومع ذلك، فإن النساء غير آمنات أيضًا فقد تكون صحتهن الإنجابية معرضة للخطر حيث تشير الدراسات إلى أنها يمكن أن تقلص حجم المبايض.

ووفقًا لأحدث الأبحاث في مجلة Acta Endocrinol ، فإن المشروبات الغازية من علامتين تجاريتين التي استهلكت لمدة 15 يومًا بواسطة 100 فأر بينما تم إعطاء مجموعة منفصلة المياه النقية.

لوحظ زيادة كبيرة في مؤخرة خصيتي الفئران مقارنة بالمجموعة التي أعطيت الماء، والمجموعة التي أعطيت مشروبات غازية كانت لديها مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون.

وأظهرت النتائج أن تناول جرعة عالية من هذه المشروبات تزيد أيضًا من حجم الخصيتين، ومع ذلك، كانت الآثار طويلة المدى غير واضحة، وفقا لموقع "timesnownews".

كيف تؤثر المشروبات الغازية على حجم القضيب؟

اكتشفت دراسة منفصلة إن متوسط طول القضيب ينمو بنسبة 30 % خلال 30 عامًا، وقد يعتقد بعض الرجال إن هذا أمر جيد، ولكن الأطباء كانوا قلقون.

واكتشف فريق من جامعة ستانفورد الأمريكية وأوضحوا في المجلة العالمية لصحة الرجال، إن الزيادة في الحجم يمكن إن تُعزى أو تنسب إلى التعرض للمواد الكيميائية والنظام الغذائي السيئ ونمط الحياة الخامل، وتؤثر أيضًا على الخصوبة.

اقرأ أيضًا:

رجل يصاب بالعمى لمدة عام لسبب غير متوقع

واقعة صادمة.. امرأة تقتل صديقتها مقابل 9 مليون دولار

حكاية مسن تزوج 26 مرة ويرغب في أن يرتبط للمرة 100

"أكثر من مجرد شعر".. لماذا تقص المرأة شعرها عندما تحزن؟

سيدة تبيع هاتفها الآيفون القديم في مزاد بأكثر من مليون و900 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: