إعلان

"بتدخل الحمام كام مرة؟".. احذر هذه العلامة المتكررة قد تكشف الإصابة بالسرطان

04:45 م الأحد 19 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

سرطان الأمعاء أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا، ومثل جميع أنواع السرطانات، يتحسن التشخيص بشكل كبير كلما تم اكتشافه مبكرًا.

ومع ذلك، هذا يعني أنك بحاجة إلى التعرف على عادات الأمعاء لديك حتى تتمكن من اكتشاف أي تغييرات غير عادية على الفور، ويمكن أن يحمل تواتر الذهاب إلى الحمام أدلة، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

إن مراقبة حركات الأمعاء قد تعني الفرق بين اكتشاف سرطان الأمعاء والسماح له بالاختباء، ويمكن أن تختبئ إحدى العلامات التحذيرية للحالة المميتة في عدد المرات التي تستخدم فيها حمامك.

وقالت الطبيبة البريطانية، جيما ستيوارت، الخبيرة في القناة الهضمية ، بالمؤسسة الصحية Gut Wealth : "كل جسد مختلف، لذلك، بالنسبة لانتظام حركة الأمعاء، يتم اعتبار "الطبيعي" ما بين ثلاث مرات في اليوم".

وإذا كنت تذهب للحمام أكثر من المعتاد بشكل ملحوظ لأكثر من ثلاثة أسابيع، فقد تكون واحدة من العلامات المبكرة لسرطان الأمعاء .

ومن خلال إدراك حركة الأمعاء، يمكنك مراقبة التغييرات في اللون والاتساق، وبصرف النظر عن تواتر حركة الأمعاء، يجب عليك أيضًا مراقبة البراز الفعلي.

إن سرطان الأمعاء غالبًا ما يتسبب في أن يصبح البراز أكثر سلاسة، ويمكن أن يكون الإمساك أيضًا علامة تحذير ولكن هذا أقل شيوعًا لأسباب خطيرة مثل سرطان الأمعاء.

ومن الأعراض الرئيسية الأخرى التي يمكن أن تظهر في المرحاض "الدم."

يعتبر الدم في برازك من أكثر علامات الإصابة بسرطان الأمعاء شيوعًا، حيث يستهدف حوالي 89 بالمائة من المرضى، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Annals of the Royal College of Surgeons of England.

وبالنظر إلى 183 مشاركًا، شرع فريق البحث في التحقيق في العلامات والأعراض الرئيسية لسرطان القولون والمستقيم، واكتشاف أن نزيف المستقيم يأتي على رأس القائمة.

علامة أخرى يمكن أن يتم اكتشافها بين جدران الحمام الأربعة هي، الشعور بأنك بحاجة إلى إفراغ أمعائك حتى عندما لا تفعل ذلك لأنها فارغة بالفعل.

كل هذه العلامات تشير إلى أنه يجب عليك إجراء فحص من قبل طبيب، في حين أن كل هذه الأعراض المقلقة تنتمي إلى قائمة العلامات المنذرة لسرطان الأمعاء، إلا أنها قد تكون ناجمة عن حالات أخرى.

الحالات الصحية الأخرى التي يمكن أن تظهر مع تغيرات في تواتر الأمعاء تشمل مرض الاضطرابات الهضمية، ومرض كرون، ومتلازمة القولون العصبي (IBS) ، واضطرابات الغدة الدرقية أو التهاب القولون التقرحي.

أغرب حادثة.. ديك ينهي حياة صاحبه في أيرلندا

لتقليل فاتورة الكهرباء.. 7 نصائح عليها اتباعها في الشتاء

قرد يرسم التاتو بطريقة ستدهشك.. كيف استطاع ذلك؟

بلدة تعرض مبلغا خياليا لوظيفة لا يرغب أحد العمل بها.. فما هي؟

موقف إنساني.. شاب ينقذ عجوزا من الموت بطريقة غير متوقعة

فيديو قد يعجبك: