إعلان

مشروبات موجودة في كل بيت تحميك من مرض يهدد عظامك

02:31 م الإثنين 13 فبراير 2023

كتب – سيد متولي

يبدو أن عدد الأشخاص المصابين بالنقرس آخذ في الازدياد، حيث تؤكد الأرقام زيادة هائلة في العقدين الماضيين.

ولحسن الحظ، يمكن علاج جميع حالات النقرس تقريبًا، وقد يكون الحصول على كمية كافية من السوائل في الجسم نقطة انطلاق مهمة في الوقاية من النوبات المؤلمة، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وهناك أدلة محدودة على أن أي نظام غذائي معين يمنع نوبات النقرس، ولكن يمكن تجنب بعض المحفزات بسهولة.

ووفقًا للمنظمة البريطانية Arthritis Action ، فإن تجنب الجفاف له أهمية قصوى للوقاية من نوبات النقرس، وبالتالي فإن مشروبات السوائل تفعل العجب.

وحذر خبراء من أن النشاط البدني المفرط والجفاف هما بوادر مهمة لفرط حمض يوريك الدم، هذا لأن الجسم المصاب بالجفاف أقل احتمالية بكثير للتخلص من الفضلات بنجاح.

من بين هذه النفايات النيتروجينية، حمض البوليك، الذي يبقى في الدم ويسبب استجابات التهابية في المفاصل، عندما يطرد الجسم الأحماض، تتراكم مستويات عالية بشكل غير عادي في الجسم وتتحول إلى بلورات مجهرية.

وعادة ما تتكون الجزيئات التي تشبه الإبرة في وحول المفاصل، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مناطق الجسم، بعد أن تصل تركيزات حمض اليوريك إلى حد معين، تظهر الأعراض بسرعة، بشكل عام في غضون بضع ساعات.

توضح هيئة الخدمات الصحية البريطانية: "تستمر هذه الأعراض عادةً من ثلاثة إلى عشرة أيام، بعد هذا الوقت يجب أن يزول الألم ويعود المفصل إلى طبيعته، تقريبا كل شخص مصاب بالنقرس سيتعرض لهجمات أخرى في وقت ما، عادة في غضون عام."

ويمكن أن تساهم عوامل أخرى مثل التعرق والطقس الحار في تكوين البلورات عن طريق تعزيز فقدان السوائل الزائدة من الجسم.

وفي بعض الأحيان، تعتبر البيورينات - مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة في أنسجة الجسم المختلفة والأطعمة المختلفة- واحدة من السلائف الرئيسية لحمض البوليك.

عندما يقوم الجسم بتفكيك البيورينات، فإنه ينتج العديد من المنتجات الثانوية، بما في ذلك حمض البوليك الذي يخرج من الجسم عن طريق البول.

تحدث النوبات بشكل عام عندما تفشل الكلى في إفراز كميات كافية من حمض البوليك، ولكن الإفراط في إنتاج حمض اليوريك هو أيضًا سبب محتمل.

لمنع مثل هذه الأحمال الزائدة، قد يكون من الحكمة تجنب الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من البيورين، مثل الكبد والخبز الحلو.

إن اتخاذ خطوات لتقليل الوزن والالتهابات، وتحسين مستويات النشاط سيساعد في حماية مفاصلك وإثباتها في المستقبل، وستؤدي أيضًا إلى تحسينات ملحوظة في الصحة في جميع المجالات.

وقد يكون من الصعب الحفاظ على نشاطك عندما تتعرض لإصابة أو تعاني من ألم مزمن من التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى.

تخفيف الآلام بشكل فعال أمر حيوي للحفاظ على الحركة

ومفتاح البقاء رطبًا هو شرب كميات كافية من السوائل للحفاظ على لون صافٍ شاحب في بولك.

اقرأ ايضًا:

"تظهر في الأسابيع الأخيرة".. أعراض تشير إلى اصابتك بورم الدماغ

احذر.. 5 أعراض في الجهاز الهضمي تكشف إصابتك بمرض خطير

رغم فوائدها.. 5 حالات لشرب القهوة تهدد صحتك

لماذا لا يحلم بعض الأشخاص أثناء النوم؟.. إليك الإجابة

شحوب الوجه علامة صامتة على إصابتك بـ 9 مضاعفات صحية خطيرة

فيديو قد يعجبك: