إعلان

"لا تتجاهلها".. علامات الإصابة بسرطان الحلق

01:46 م الجمعة 10 فبراير 2023

كتبت- شيماء مرسي

سرطان الحلق ينطبق على البلعوم والحنجرة، لذا فإن أي شخص يعاني من احتقان في الأنف، أو ألم في الحلق أو الأذن، أو تورم في الرقبة، أو صعوبة في البلع، أو بحة في الصوت، أو فقدان الوزن، أو أي مزيج من هذه الأعراض ولا يتم التعافي منها خلال 2-3 أسابيع فيجب استشارة الطبيب فورا، لإن هذه الأعراض قد تكون بسبب السرطان، ويمكن علاجه إذا تم اكتشافه مبكرًا.

وفيما يلي نوضح لكم أعراض سرطان الحلق والحنجرة التي لا ينبغي تفويتها أبدًا، وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إنديا".

جزء الحلق خلف الأنف (البلعوم الأنفي):

الأعراض هي احتقان الأنف وانسداد الأذن وانتفاخ العنق، لذلك فإن أي شخص يعاني من احتقان الأنف لفترة طويلة وإذا كان مرتبطًا بشكل خاص بتورم في الرقبة، فيجب الذهاب إلى الطبيب فورا.

جزء الحلق خلف الفم (Oropharynx):

الأعراض تكون ألم في الأذن والحنجرة (التهاب البلع)، وصعوبة في البلع أو فتح الفم، لذا فإن أي شخص يعاني من ألم في الأذن قد يكون مصابًا بهذا السرطان، ويجب أيضا عند حدوث تغيير في الصوت أو صعوبة في البلع لا يتم الشفاء منه في غضون 7-10 أيام استشارة الطبيب فورا.

الجزء السفلي من الحلق والقصبة الهوائية (البلعوم السفلي):

الأعراض: صعوبة في البلع، وفقدان الوزن، وتعليق الطعام في الحلق، ويحتاج أي شخص يجد صعوبة في البلع، وهو في البداية يتعلق بالأطعمة الصلبة ثم يتطور إلى مواد شبه صلبة، إلى استشارة الطبيب على وجه السرعة، وإذا كان هناك تورم في أسفل الرقبة ولم يتم حله فقد يكون بسبب هذا السرطان.

فوق صندوق الصوت (Supraglottis larynx):

الأعراض: بحة في الصوت، لذا يجب على المريض الذي يشعر بـ أي تغيير حديث في صوته ولم يتم حله في غضون أسبوعين، الذهاب إلى المستشفى أو استشارة الطبيب.

الجزء الموجود أسفل صندوق الصوت (الحنجرة تحت المزمار):

الأعراض: بحة في الصوت، لذا ينصح أي شخص لديه تغيير حديث في صوته خلال أسبوعين الذهاب إلى الطبيب.

فيديو قد يعجبك: