إعلان

بعد انقطاع الطمث.. إليكِ نصائح للتخلص من الجفاف والحكة

09:00 ص السبت 28 أكتوبر 2023

انقطاع الطمث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ) –

قالت جمعية انقطاع الطمث الألمانية إن مرحلة انقطاع الطمث تتميز بانخفاض مستوى هرمون الأستروجين، مما يؤدي إلى مجموعة من التغيرات في المنطقة الحميمة، بما في ذلك:

ترقق الغشاء المخاطي المهبلي

انخفاض إنتاج الإفرازات المهبلية

انخفاض عدد بكتيريا حمض اللاكتيك

وأضافت الجمعية أن هذه التغيرات تؤدي إلى بعض المتاعب الصحية في المنطقة الحميمة مثل جفاف المهبل والشعور بحرقان وحكة، بالإضافة إلى الشعور بألم عند الجماع.

ماء دافىء

وأشارت الجمعية إلى أنه يمكن تخفيف هذه المتاعب من خلال العناية الصحيحة بالمنطقة الحميمة؛ حيث ينبغي تنظيفها بمعدل مرة واحد يوميا بواسطة ماء دافىء فقط، مع مراعاة عدم استخدام أي منتج تنظيف.

وفي حال الرغبة في استخدام منتج تنظيف، فينبغي اختيار منتج متوافق خصيصا لقيمة الأس الهيدروجيني (pH) الحمضية للمنطقة الحميمة، مع مراعاة ألا يحتوي على مواد عطرية.

كما لا يجوز استعمال الغسول المهبلي؛ نظرا لأنه يُحدث خللا في توازن فلورا المهبل ويُلحق ضررا ببكتيريا حمض اللاكتيك الواقية.

ماكينة حلاقة كهربائية

ولتجنب ظهور البثور والالتهابات بعد حلاقة الشعر، ينبغي استخدام ماكينة حلاقة كهربائية؛ حيث إنها تحافظ على البشرة بشكل أكبر من ماكينة الحلاقة العادية.

ومن المهم أيضا استخدام كريمات العناية، التي تخلو من أية مواد عطرية. ويمكن لهذا الغرض استخدام الفازلين أو زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

استشارة الطبيب

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب إذا كانت أعراض مثل الحكة والحرقان والتورم مصحوبة بإفرازات بيضاء متفتتة؛ حيث ينذر ذلك بفطريات المهبل.

كما ينبغي استشارة الطبيب في حال الشعور برغبة ملحة في التبول مع الشعور بألم أثناء التبول مع قلة كمية البول؛ حيث يشير ذلك إلى الإصابة بالتهاب المثانة.

وبالمثل ينبغي استشارة الطبيب في حالة الرائحة النفاذة للإفرزات وتغير لونها؛ حيث يرجع ذلك إلى الإصابة بعدوى بكتيرية.


أعراض الكهرباء الزائدة في المخ.. ما الأسباب والعلاج؟

يجب على الآباء معرفتها.. علامة تحذيرية للإصابة بالسرطان لدى الأطفال

"تحقيق أهداف واستقرار مالي".. حظوظ مواليد الأبراج في شهر نوفمبر

هل أدوية الكوليسترول تسبب الإصابة بالسكري أو مرض يتطلب علاجا مدى الحياة؟


تفسير رؤية دفن شخص حياً في المنام.. دلالات مختلفة للخير والشر



فيديو قد يعجبك: