إعلان

الشلولو وجبة "صعيدية" غير مُكلفة.. هذه مكوناتها وفوائدها غير متوقعة

10:00 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

"الشلولو" عبارة عن وجبة مصرية قديمة حرص على تناولها أجدادنا بكميات كبيرة، ولها العديد من الفوائد الصحية، التي لم يعرفها الجيل الحالي، وفى هذا التقرير نتعرف على الفوائد الصحية لها.

ويقول الدكتور مجدي نزيه استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، إن "الشلولو" وجبة قديمة، مكونة من الملوخية الجافة والليمون والثوم والملح والمياه الباردة والشطة، وغالبًا ما توفر فوائد متنوعة لصحة الجسم.

وأضاف نزيه، لـ"مصراوي" أن هذه الوجبة يعود أصلها إلى الصعيد، ونظرًا لمكوناتها المفيدة، فإنها تحتوي على مضادات طبيعية للتجلط، وتقي من الالتهابات، بالإضافة لأنها فعالة كمضاد طبيعي ضد الفيروسات والميكروبات، وأيضا بها مركبات عضوية تسمى "فلوفونويد" التي تحمي من أمراض القلب وتكافح السرطان، خاصة سرطان القولون والمعدة.

وتابع استشاري التثقيف والاعلام الغذائي، أن أحد المكونات الأساسية "الملوخية" تساهم على تعزيز مناعة الجسم، نظرًا لأنها غنية بالفسفور والمنجنبيز والحديد الذى يساعد فى علاج الأنيميا وفقر الدم، وينشط الذاكرة وخلايا المخ، ويقلل من خطر الإصابة بالزهايمر.

بالإضافة إلى وجود الثوم، الذي يقي من الالتهابات وتحديدًا المفاصل، وأيضا الليمون الذي يعد من المقاومات الطبيعية للميكروبات ونزلات البرد لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويعمل مزج المكونات معًا على حماية الشرايين من خطر التجلط، لفاعليتها في منع ترسب الدهون وزيادة الكوليسترول الضار في الجسم.

اقرأ أيضًا:

لتحقيق أقصى الفوائد.. 6 نصائح يجب اتباعها أثناء شرب الماء

انتبه.. لون لسانك ينذرك باصابتك بهذا القاتل الصامت

منها السرطان.. احذر تكرار رائحة الفم الكريهة تكشف 3 مشكلات صحية خطيرة

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت 3 أكواب من الشاي يوميًا

"حتى لا تفقد حياتك".. نوع مشروبات تزيد من إصابتك بسرطان قاتل

فيديو قد يعجبك: