إعلان

"مش بس علاج للصداع".. للأسبرين استخدامات أخرى ستصدمك

11:00 م السبت 24 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يشتهر الأسبرين بأنه علاج فعال للصداع ومسكن للألم، ولكن اتضح أنه له الكثير من الاستخدامات المتعددة، نعرضها لكم نقلا عن موقع "brightside".

-يقلل حب الشباب

يعمل على تهدئة حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، أطحني حبتين منه وضعيه على الحباية واتركيه لبضع دقائق، تجنبي استخدامه قبل التعرض للشمس.

-يزيل بقع العرق من ملابسك

يساعد اﻷسبرين على رجوع ملابسك كأنها جديدة فقط قومي بوضع حبة في ماء دافئ على بقع العرق واتركيه طوال الليل، وبعد ذلك اغسليه ستبهرك النتيجة.

- يعمل كمقشر

يعمل كمقشر رائع للبشرة ﻹزالة الخلايا الميتة من الوجه، باﻹضافة إلى ذلك يساعد على التخلص من الدهون الزائدة وتقليل حجم المسام المتضخمة فقط اخلطيه بالماء واتركيه لبضع دقائق.

-يقلل من التصبغات

يحتوي اﻷسبرين على مكون قابل للذوبان في الدهون، لذلك يمكنك وضعه في الكريمات الخاصة للبشرة، أضيفي 7 حبات من اﻷسبرين في 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة يقلل هذا الماسك من الندبات والبقع ويمنع انسداد المسام.

- نعومة القدمين

يساعد على تنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت بسهولة، أطحني 7 حبات أسبرين وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على باطن القدم وغطيه بالشراب واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قشري المناطق الصعبة بمبرد القدمين.

-يعالج الشعر المتقصف

يستفيد شعرك من اﻷسبرين فيجعله لامع وصحي، قومي بإذابته في كوب ماء دافئ وضعيه على شعر نظيف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

-يخلص الشعر من القشرة

تنزعج جميع الفتيات من القشرة فهي تسبب لهم اﻷحراج، لذلك اغسلي شعرك بحبتين أسبرين مطحون وامزجيه بالشامبو يمكنك الزيادة على حسب طول الشعر.

- يعالج لدغات الحشرات

يساعد اﻷسبرين في تقليل التورم وتهدئة الحكة الناتجة من لدغات الحشرات، كل ما عليكي فعله هو بللي حبة أسبرين وضعيها فى كوب به ملعقة كبيرة من الماء وضعيها على المنطقة المصابة لبضع دقائق وبعد ذلك سيختفي الورم.

اقرأ أيضا:

تجنبا لحصوات الكلى.. 4 طرق تساعدك على طرد الأملاح من الجسم

متوفى ينقذ 5 أشخاص من الموت.. لن تصدق كيف حدث ذلك؟

6 أسباب تدفعك لعدم التخلص من قشور البصل والثوم

كوب شاي و4 أطعمة أخرى تحميك من السرطان.. احرص على تناولها

5 علامات تشير إلى أن شرايينك مغطاة بالدهون والكوليسترول

فيديو قد يعجبك: