إعلان

منها تكحيل عين الطفل.. أغرب 6 عادات يفعلها المصريون: تسبب مشاكل صحية

11:01 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

يوجد الكثير من الأشياء التي يفعلها الأشخاص، حيث تكون تلك العادات الشائعة مورثة، لذا يتم اتباعها دون معرفة هل من الآمن القيام بذلك أم لا.

وضع البن على الجرح

عادة ما يقوم الكثير من الأشخاص بوضع البن على المنطقة المجروحة لوقف النزيف، ولكن ينتج عن تلك العادة تعرض الجرح إلى البكتيريا والفيروسات بسبب عدم التأكد من نظافة البن نظرًا لأنه مكشوف طوال الوقت ما يجعله عرضة للجراثيم والبكتيريا وغيرها، وبالتالي يتعرض الجرح للمضاعفات، وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور شريف حته، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة.

دهن جسم الأطفال بدم الخفاش

ويحرص بعض النساء بدهن جسم الأطفال بدم الخفاش، عند ولادته لاعتقادهم بأن ذلك يلخص الطفل من ظهور الشعر إلى الأبد.

ولكن استشاري الطب الوقائي أكد أن دم الخفاش يحتوي على بكتيريا ضارة ما يمكنها أن تعرض صحة جسم الطفل إلى الخطر، والتأثير على جلد البشرة، والعيون والجهاز التنفسي.

تكحيل عيون حديثي الولادة

يلاحظ أغلبنا وضع العديد من الأهالي كحل في عين حديثي الولادة، لاعتقادهم بأن تلك العادة تجعل العين أوسع، ولكن ما يحدث يكون تأثير سلبي على صحة العين، حيث يتسبب في تعرضها للبكتيريا والجراثيم، وبالتالي تتحسس العين ويصبح لونها أحمر، كما يمكن أن يتهيج الجلد الموجود حول العين، وتظهر أعراض أخرى منها زيادة إفرازات الدموع، وذلك وفقًا لما ذكره قال الدكتور جمال المشد، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة الزقازيق.

تناول الماء عند الشرقة

في حالة حدوث اختناق عند تناول أي أطعمة، سرعان ما يلجأ معظمنا إلى تناول الماء، ما يعتبر ذلك من العادات الضارة، حيث يمكنها أن تسبب انسداد في مجرى الهواء، ويعتبر الحل الأمثل ضرب منطقة ما بين الكتفين بكف اليد، وفقًا لما ورد في موقع newsweek.

وضع الثلج على الحروق

قد يؤدي استخدام الثلج في معالجة الحروق إلى الإصابة بما يسمى "عضة البرد"، الذي يصاحبه تلف للجلد، وفقًا لموقع موقع News week.

النفخ بالعين عند الشعور بالألم

يعد النفخ بالعين من الطرق الغير فعالة عند الشعور بالألم فيها، لأن تلك العادة قد تتسبب في دخول لعاب الفم بداخلها، ما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، وفقًا لما ذكره موقع American Academy of Ophthalmology.

"الحيوانات ترتدي مروحة".. اختراع غريب لمحاربة الحر في اليابان سعره 1400 جنيها

هل تناول الجرجير باستمرار بمثابة "فياجرا طبيعية"؟

"بتحب تتغطي في الحر؟".. اعرف التفسير العلمي لذلك

التين الشوكي في موسمه.. متى يكون ضارا؟

5 نصائح مهمة لكبار السن تطيل العمر وتجعل صحتك أفضل

فيديو قد يعجبك: