إعلان

تتناول "السي فود" لإنقاص الوزن؟.. 3 أخطاء يجب تجنبها

10:01 م الأربعاء 06 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

إن فقدان الوزن ليس سهلاً كما يدعي بعض الناس، يستغرق الأمر ساعات طويلة من العمل الشاق، والكثير من الالتزام لتحقيق الأهداف المرجوة.

إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام، فإن التعرق في صالة الألعاب الرياضية وتجربة تمارين مكثفة جديدة، فإن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن أمر بالغ الأهمية، في حين أن معظم الناس يوازنون بين الأطعمة الصحية والأطعمة غير الشهية، إلا أن هناك نوعًا واحدًا من الطعام ليس فقط كثيف المغذيات، ولكنه أيضًا لذيذ، وهو المأكولات البحرية أو "السي فود".

المأكولات البحرية منخفضة السعرات الحرارية ومرتفعة في البروتينات الخالية من الدهون، ومعظم المأكولات البحرية مثل الأسماك والمحار والاسكالوب وما إلى ذلك صحية للغاية ورائعة للوزن، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.

- فوائد إنقاص الوزن من تناول المأكولات البحرية

السمك كما نعلم هو مصدر كبير للبروتينات الخالية من الدهون، مما يساعد على إرضاء رغباتك، ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون أو التونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساهم في الشعور بالشبع وتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

عن طريق اختيار الأسماك أو أي مأكولات بحرية أخرى على اللحوم الخالية من الدهون، فإنك تقلل من تناول الدهون بشكل كبير، إنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية (ربما يكون أقل الأطعمة الغنية بالبروتين)، مما يجعله مفيدًا للغاية لفقدان الوزن.

ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء التي قد ترتكبها عندما يتعلق الأمر بالطهي أو اختيار المأكولات البحرية لفقدان الوزن، هنا بعض منهم.

- الخطأ الأول: تلطيخه بالزبد الزائد

يمكن أن تزيد الزبدة من نكهة أي طبق، ولكن إذا أصبحت كريمًا جدًا في نشرها على طعامك، فقد يزيد ذلك من مشاكل زيادة وزنك، إذا اخترت أن تأكل السمك، حتى تهتم بوزنك، فلا تخطئ في تلطيخه بالكثير من الزبدة.

على الرغم من أن حاسة التذوق الخاصة بك سوف تشكرك على ذلك، فمن المحتمل أن تكون أهدافك في إنقاص الوزن صعبة.

بدلاً من تقليب المأكولات البحرية في مكعبات من الزبدة، استخدم زيت الزيتون وأضف معززات النكهة مثل الأعشاب والتوابل أو الحمضيات ، كما توصي Mayo Clinic

- الخطأ الثاني: قلي السمك

الأطعمة المقلية هي الأفضل، أليس كذلك؟.. ولكن إذا كنت ممن يتطلعون إلى التخلص من بعض الكيلوجرامات والحفاظ على السعرات الحرارية الزائدة، فتجنب الأطعمة المقلية، حتى لو كانت من الأسماك منخفضة السعرات الحرارية أو أي أطعمة بحرية أخرى، قد تشعر بالهدوء، لكنها ستؤثر فقط على أهداف لياقتك.

إذا كنت تبحث عن طرق أخرى لطهي المأكولات البحرية الخاصة بك، يمكنك دائمًا اللجوء إلى الخبز، والطهي على نار هادئة، والشوي.

- الخطأ الثالث: سوء فهم الأسماك الدهنية

على الرغم من أن الأسماك الدهنية مثل السلمون أو التونة أو الماكريل أو الرنجة تحتوي على بعض السعرات الحرارية، وقد يعتقد الناس أنه من الأفضل تجنبها، يعتقد الخبراء أنها رائعة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن.

يساعد محتوى الأحماض الدهنية أوميجا 3 في الأسماك الدهنية على تحسين الشعور بالشبع والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، علاوة على ذلك، فهو مفيد أيضًا للقلب والعقل.

احذروا هذه الحالة.. متى تصبح فاكهة البابايا سامة؟

"مش مجرد تسلية".. تعرف على فوائد الجيلي

بلا سكر وكربوهيدرات.. هذا ما تأكله مغنيات بوليوود لإنقاص الوزن بسرعة

كوب من هذا العصير يوميا يقي من أمراض القلب

هل أنت منهم؟.. 6 فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت

فيديو قد يعجبك: