إعلان

هل من الآمن النفخ في العين عند دخول جسم غريب بها؟

10:00 م السبت 30 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تعتبر العين من أكثر المناطق الحساسة في جسم الإنسان، حيث يمكن لأي شيء أن يؤثر عليها وسرعان ما تظهر عليها علامات غير مريحة، لذا يقوم أغلب الأشخاص بالنفخ في العين للتخلص من الشعور المزعج.

هل النفخ في العين آمن؟

إذا تعرض شخص ما إلى دخول الأوساخ في عينه أو رمش أو أي جسم غريب، يلجأ إلى طلب المساعدة من خلال نفخ أحد الأصدقاء أو الأهل داخل العين، للتخلص من الشعور المزعج، ما يعتبر العادات الخاطئة، لأن نفخ الهواء في العين قد يتسبب في تعرضها للتلوث نتيجة عن دخول اللعاب، وقد يستدعي الأمر طبيب مختص، حيث يمكن لذلك الشعور أن يكون مستمر لفترة طويلة بالرغم من عدم وجود جزيئات في العين، وذلك وفقًا لما ذكره موقع American Academy of Ophthalmology.

الطريقة الصحيحة لتنظيف العين، وذلك وفقًا لما ذكره موقع seemedrkeamy، تشمل ما يلي:

الماء الفاتر

من أفضل وأسهل الطرق التي تساعد على إزالة الغبار والأوساخ من عينيك أن يتم غسلها ببعض الماء، والتأكد من نظافة اليدين، حيث تكون الخطوات من خلال وضع قطرات بسيطة من الماء على العين، سوف يدخل الماء إلى عينك ويساعد على طردها.

قطرة منظفة

وضع قطرة بالمحلول الملحي التي تعمل على تنظيف الأوساخ والغبار من عينيك، من خلال وضعها عند الشعور بوجود جسم غريب.

وضع منشفة

يمكن لاستخدام قطعة رطبة ونظيفة من القماش ووضعها على العين، تساعد على التخلص من الأتربة والأجسام الغريبة داخل العين، وذلك نتيجة الحرارة والرطوبة التي تؤدي إلى تمزق عينيك بشكل طبيعي وستدفع الغبار أو الأوساخ من عينيك.

التواصل مع الطبيب

في حالة وجود صعوبة في التخلص من الشعور المزعج في العين، يكون من الضروري التواصل مع الطبيب المختص لتجنب المشكلات الصحية التي يمكن أن تنتج عن ذلك الجسم الغريب، حيث يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة العيون، وتزيد من الأعراض المزعجة.

احذر الكذب.. هذا ما يحدث لدماغك

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

علامة في ذراعك تشير إلى مشكلة صحية خطيرة

طرق مواجهة ارتفاع درجات الحرارة.. لا تتجاهلها

فيديو قد يعجبك: