إعلان

هل ابتلاع الشعر في طعامك دون قصد ضار بالصحة؟

07:01 م السبت 30 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

من الشائع أن تجد خصلة من الشعر تختبيء داخل الطعام الذي تتناوله يوميًا، لكن هل تساءلت ما مدي تأثير ابتلاع الشعر دون قصد على صحتك؟ .. هذا ما نستعرضه وفقًا لموقع "تايمز أوف أنديا".

- مما يتكون الشعر؟

يتكون شعر الإنسان من بروتين يسمى الكيراتين، والذي يتكون أيضًا من الأظافر وبطانة الأعضاء الداخلية والطبقة الخارجية من الجلد.

يحتوي الكيراتين على حمض أميني يسمى L-cysteine ، والذي يستخدم في الأطعمة مثل الخبز والمعجنات، لأنه يطيل العمر الافتراضي، ويباع أيضًا كمكمل غذائي.

وتشرح ماريا كولافينسينزو، طبيبة الأمراض الجلدية بجامعة نورث وسترن وأخصائية الشعر، إن الكيراتين غير قابل للهضم من قبل الجسم، وعلى الرغم من أن الجسم لا يستطيع تكسير الشعر ، فإن خصلة منه تجد طريقًا إلى أسفل المريء ستمر ببساطة عبر الجسم دون مضاعفات.

- هل هو ضار؟

الكيراتين، وهو البروتين الذي يتكون منه الشعر، غير نشط كيميائيًا، لذلك على عكس البروتينات الموجودة في الطعام، فإنه لا يسبب أي رد فعل في الأمعاء، وبالتالي لن تحدث مشاكل في الجهاز الهضمي، لكن في ظل ظروف معينة، يمكن أن يكون وجود الشعر في الطعام ملوثًا ضارًا.

- متى يشكل خطراً؟

يمكن للزيوت والشامبو والصبغات ومسببات الأمراض البيئية أن تلوث الطعام، ولكن أي من هذه المواد لا تعتبر خطرا كيميائيا، ومع ذلك، فإنها قد تسبب ضررًا جسديًا، لأن ابتلاع الشعر يمكن أن يعمل على ثقب الغشاء المخاطي، أو يضر بيولوجيًا ، حيث يمكن أن يحمل الشعر بكتيريا مثل المكورات العنقودية التي تسبب تساقط الشعر.

نادرًا ما يعاني الأشخاص بسبب تلامس طعامهم مع الشعر، لذا، إذا صادفت وجود خصلة من الشعر في طعامك، تخلص منها بعيدًا، واستمر في تناول طعامك، وإذا ابتلعت خصلة عن طريق الخطأ، فلا داعٍ للقلق.

احذر الكذب.. هذا ما يحدث لدماغك

إذا حدث هذا في شعرك فيجب عليك فحص الغدة الدرقية

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

علامة في ذراعك تشير إلى مشكلة صحية خطيرة

طرق مواجهة ارتفاع درجات الحرارة.. لا تتجاهلها

فيديو قد يعجبك: