إعلان

يقي من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.. هذا النوع من الخضار مهم لصحتك

03:00 م الأحد 03 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

تتمتع الطماطم بفوائد صحية جمّة للمناعة والقلب والعين والرشاقة وخلايا الجسم، كما أنها قليلة السعرات الحرارية؛ لأنها تتألف من الماء بنسبة تزيد عن 90%، وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن.

لكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطماطم الطازجة؟.. هذا ما نكشفه وفقا لموقع وفقا لموقع eatthis.

- تحسين المزاج

الطماطم تعمل على تعزيز مزاجك على المدى الطويل، ووفقا لدراسة أجريت عام 2013 في مجلة The Journal of Affective Disorders ، فإن المشاركين الذين تناولوا الطماطم مرتين إلى 6 مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 46٪ للإبلاغ عن أعراض خفيفة أو شديدة للاكتئاب مقارنةً بأولئك الذين تناولوها أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

- تقليل مخاطر الإصابة بحروق الشمس

نظرا لأن الطماطم مليئة بالكاروتينات، نوع معين من مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، وجدت دراسة أجريت عام 2017 في التقارير العلمية، أن الاستهلاك المنتظم للطماطم قد يمنعك من الإصابة بحروق الشمس، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأورام الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

- امتصاص الحديد بشكل أكثر فعالية

الطماطم تساعد جسمك على امتصاص الحديد بشكل أفضل، وهو معدن يلعب دورًا رئيسيًا في صنع الهيموجلوبين، والبروتينات التي تساعد في نقل الأكسجين إلى العضلات والأعضاء في جميع أنحاء الجسم.

- التئام الجروح بشكل أسرع

فيتامين سي ضروري لصنع الكولاجين، وهو بروتين موجود في الأنسجة الضامة يساعد في التئام الجروح، كما أن تناول كمية ثابتة من فيتامين سي يمكن أن يساعد جسمك على التعافي بشكل أسرع عندما تجرح نفسك، أو تتعافى من الجراحة.

- صحة العين

نظرا لأن الطماطم تحتوي على مادة "البيتا كاروتين"، فهي تتمتع بأهمية كبيرة لصحة العين.

- الحد من أمراض القلب

تشتمل الطماطم على مادة "الليكوبين" المسؤولة عن لونها الأحمر، وهي مادة تتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الكوليسترول وتحد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

10 نصائح صحية لصيام عشر ذي الحجة في أوقات الحر الشديد

ماذا تقول وضعيات نومك عنك وعن صحتك؟

كيف تحمي نفسك من العطش في صيام ذي الحجة؟

احذر البُن المطحون.. كيف تعرف الأطعمة الطازجة قبل الشراء؟

فوائد مذهلة لماء الأناناس في الطقس الحار.. كيف نحضره؟

فيديو قد يعجبك: