إعلان

كيف تحمي نفسك من العطش في صيام ذي الحجة؟

06:15 م الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

مع اقتراب عيد الأضحى الذي يحل يوم 9 يوليو، يرغب كثير من الأشخاص في صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ولكن في ظل ارتفاع درجة الحرارة، يتسبب ذلك في الشعور بالعطش.

لذلك من الأفضل تناول الأطعمة الغنية بالمياه التي يحتاجها الجسم للتغلب على الشعور بالعطش خلال نهار الصيام، وفق ما أورد موقع "healthifyme".

1. الخيار:

يتكون الخيار من 95 % من الماء وكمية من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ك، بالإضافة إلى إنه أيضًا منخفض جدًا في السعرات الحرارية مقارنة بالخضروات الأخرى، كما أنه منعش للغاية بسبب محتواه المائي العالي.

2. الطماطم:

الطماطم مفيدة للترطيب والحماية من العديد من الأمراض، وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من الماء وكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتاميني A وC المعززان للمناعة ومضادات الأكسدة.

3. القرنبيط:

من الخضروات الممتازة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي، إذ يوفر كمية كبيرة من الماء والألياف كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على أكثر من 15 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، لذا فهو جيد لمنع العطش ودعم صحة الدماغ والتمثيل الغذائي.

4. الخس:

الخس خفيف ومنعش ويحتوي على كمية كبيرة من الماء والعديد من الخصائص المعززة للصحة، بالإضافة إلى إنه من أفضل الخضروات التي تساعد في الحفاظ على الرطوبة والشبع، كما إنه غني بفيتامين ك وفيتامين أ وحمض الفوليك الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام والجهاز المناعي.

5. الكرنب:

يساعد تناول الكرنب في العديد من جوانب صحتك، بما في ذلك الترطيب، وذلك بسبب محتواه من الماء والمغذيات ومضادات الأكسدة.

6. الفلفل:

غني بالألياف والفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ب وفيتامين ج والبوتاسيوم وأعلى كمية من فيتامين سي، مقارنة بالفواكه والخضروات الأخرى.

7. البطيخ:

وجبة خفيفة ومنعشة ومرطبة وغنية بالمغذيات التي توفر لجسمك فوائد صحية وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

8. الشمام:

تحتوي هذه الفاكهة الغنية بالمياه أيضًا على الألياف، وبجانب محتواها الماء العالي فهي تساهم في تعزيز الامتلاء وتقليل الشهية.

احذروا هذه الحالة.. متى تصبح فاكهة البابايا سامة؟

"مش مجرد تسلية".. تعرف على فوائد الجيلي

بلا سكر وكربوهيدرات.. هذا ما تأكله مغنيات بوليوود لإنقاص الوزن بسرعة

كوب من هذا العصير يوميا يقي من أمراض القلب

هل أنت منهم؟.. 6 فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت

فيديو قد يعجبك: