إعلان

عادات خاطئة تفعلها يوميا تسبب زيادة في الوزن دون أن تدري

04:01 م الجمعة 15 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

يتبع الكثير من الناس نظما غذائية لإنقاص الوزن ولكن يلاحظون مع مرور الوقت عدم وجود تغيير، ويظل الوزن ثابت ولا يعرفون ما سبب ذلك، وهو ما نوضحه لكم وفق ما أورد موقع "brightside".

-النوم بكثرة

النوم الكثير يؤدي إلى منع الجسم من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يساعد على إنقاص الوزن مع المجهود الذي يقوم به الشخص، لذلك ينصح العلماء الأشخاص بالنوم لمدة 7 ساعات في اليوم حتى لا يتضرر الجسم.

- عدم التعرض للشمس

يجب عليك فتح الستائر بمجرد أن تستيقظ من النوم حيث، أكدت الدراسات أن موجات الضوء الأزرق الصادرة من الشمس تعزز عملية الهضم عند الإنسان وتساعد جسمك على الاستيقاظ بشكل كافي، وأفضل مدة 20 دقيقة، حتى لا تحصل على نتائج عكسية.

- لا ترتب سريرك

قد يستعجب البعض من هذا الأمر، ولكن أكدت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، أن الأشخاص الذين يقومون بترتيب السرير عقب الاستيقاظ، يستطيعون النوم بشكل صحي، والنوم بشكل سليم من أسس الحفاظ على الوزن.

- تنسى أن تزن نفسك

أثبت الباحثون من جامعة كورنيل في نيويورك أن الوزن اليومي هو أسلوب ناجح يشجع على إنقاص الوزن، وأفضل وقت للوقوف على الميزان هو صباحًا قبل تناول أو شرب أي شيء، بتلك الطريقة ستحصل على أدق وزن.

-إهمال وجبة الفطور

يؤكد الباحثون على ضرورة تناول وجبة الإفطار، مع الحرص على أن تكون متوازنة وبها 600 سعر حراري، مكونة من البروتينات وخالية من الدهون والكربوهيدرات، بهذه الطريقة ستجعل من السهل عليك اتباع نظام غذائي بشكل سليم.

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

لماذا يجب خلع ملابسك على الفور عند وصولك إلى المنزل؟.. لن تصدق

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

فيديو قد يعجبك: