إعلان

أجزاء في أضحية العيد تؤثر على صحة القلب.. احذرها

06:31 م الإثنين 11 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يقبل الأشخاص على تناول اللحوم الحمراء بشراهة خلال عيد الأضحى، للاحتفال بمناسبة اليوم، دون معرفة أن هناك بعض الأجزاء الموجودة في الأضحية يمكن أن تؤثر بالسلب على صحة القلب.

الكبد البقري

ينتج الكبد البقري الكوليسترول بصورة طبيعية، ما يجعل نسبة الكوليسترول به عالية، وبالتالي يتسبب ذلك في التأثير على صحة القلب، ويمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthline، medicalnewstoday.

الكلاوي

من المتعارف على اللحوم العضوية بأنها غنية بالكوليسترول، وذلك ينطبق على الكلاوي، ولا يختلف المصدر الحيواني في قوة تأثيرها، لذا الإفراط في تناولها يتسبب في خطر الإصابة بانسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب.

الكرشة

تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول، التي يمكن أن تزيد من خطر فرط الكوليسترول وبالتالي تزيد من احتمالية تأثير صحة القلب بالسلب.

الممبار

يحتوي على كميات كبيرة من الدهون، نظرًا لأنه من الأعضاء الداخلية الغنية بها، لذا عند تناوله بكثرة يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم، مما يتسبب في حدوث ارتفاع في ضغط الدم، الذي ينتج عنه حدوث خطر الجلطات المفاجئة.

الكوارع

تعد الكوارع مصدر غني بالدهون، حيث تعرض صحة القلب للخطر، حيث يتسبب تراكم الدهون إلى حدوث انسداد في الشرايين وبالتالي زيادة خطر أمراض القلب.

طريقة عمل الفتة.. السر في التوابل

الكوارع والسمين والكرشة "أكلة ملهاش لزمة" أم مفيدة؟.. أخصائيون يكشفون

لفقدان الشهية في الطقس الحار إيجابيات ولكن

بعد ذبح الأضحية.. طعام شهير إذا أفرطت في تناوله يضر بصحتك

لا تشرب الحليب بعد تناول "اللحمة الضاني" في العيد

فيديو قد يعجبك: