إعلان

احذري ارتداء الحجاب وشعرك مبلل.. هذا ما يحدث

06:16 م الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

ترتدي العديد من الفتيات في بعض الأحيان الحجاب، والشعر مبلل بعد الاستحمام بسبب ضيق الوقت، ولكن لهذه العادة عديد من الأضرار السلبية، نذكرها لكم في وفقا لأخصائية الجلدية الدكتورة آية محمد فؤاد في تصريح لـ "مصراوي".

هذه العادة تسبب مشكلتين وهما:

1. عندما يصبح الشعر مبلل يكون فى أضعف حالاته وأثناء وضع الحجاب عليه يساهم ذلك على شد الشعر خاصة لو كان الحجاب محكم أو طبقات كثيرة، بالإضافة إلى أن ذلك يسبب الإصابة بثعلبة الشد وتراجع خط الشعر الأمامي.

2. من أهم المشكلات التي تواجهنا أيضا هو أن الشعر المبلل يعتبر بيئة رطبة، وتعتبر هذه البيئة مناسبة جدا لنمو الفطريات ما يسبب انبعاث الرائحة الكريهة للشعر، وإذا كانت أي فتاة تعاني من إكزيما دهنية فيسبب ذلك زيادتها.

أيضا حذر الدكتور عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية، من الخروج بشعر مبلل أو ارتداء المرأة للحجاب وشعرها مبلل، مؤكدًا أن هذا يتسبب في سقوط الشعر.

وذكر خلال لقائه في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" والمذاع عبر فضائية cbc، أن سقوط الشعر التفاعلي يكون بسبب الأنيميا أو الإصابة بفيروس كورونا، أو ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدًا أن مشاكل الشعر تؤثر على الأظافر والسواد تحت العين.

وأوضح الفرق بين تساقط الشعر التفاعلي والتساقط العادي، عندما تجد المرأة في نهاية الشعر جذور بيضاء فهذا هو التساقط التفاعلي أو التساقط العادي فلا يكون في نهاية الشعر جذر ويكون باقي الشعر في الرأس، موضحًا أنه من الطبيعي أن يتساقط في اليوم 150 شعرة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

لهذه الأسباب.. لا يوصي بالنوم على جانبك الأيمن

لماذا تجد النساء صعوبة في الإقلاع عن التدخين أكثر من الرجال؟

فيديو قد يعجبك: