إعلان

لهذه الأسباب.. لا يوصي بالنوم على جانبك الأيمن

11:24 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

النوم على الجانب الأيمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

عندما تنام بعد يوم عمل شاقً، فمن المحتمل أن تلتف تحت البطانية وتستقر في وضع النوم المفضل لديك دون التفكير فيه كثيرًا، لكن اتضح أن بعض الأوضاع قد تكون أفضل من غيرها، وإذا كنت معتادًا على النوم على جانبك الأيمن فقد ترغب في تغيير هذه العادة.

وعلى الرغم من أن النوم على الجانب الأيمن قد يكون مفيدًا لقلبك، إلا أن له عيوبًا كثيرة تفوق فوائده، نستعرضها لكم وفقًا لما ذكر موقع "brightside".

1. ارتجاع المريء:

إذا كنت تنام على الجانب الأيمن طوال الوقت، يؤدي ذلك إلى زيادة الشعور بحرقة المعدة وارتجاع المريء، لذا يساعدك التقليب إلى جانبك الأيسر على تهدئة هذا الشعور.

2. التأثير على الدورة الدموية:

النوم على جانبك الأيسر يمكن أن يساعد قلبك على ضخ الدم بشكل أكثر كفاءة، لكن أثناء النوم على جانبك الأيمن يتسبب في تحطم ضغط جسمك على الأوعية الدموية.

3. ليس أفضل وضع للنوم أثناء الحمل:

مع زيادة حجم بطنك يصبح الحصول على نوم جيد ليلاً أكثر صعوبة، لذا يؤدي النوم على الجانب الأيمن إلى تقييد تدفق الدم إلى قلبك وإلى طفلك، نظرًا لأن الطفل يدفع بالفعل بعض أعضائك إلى أعلى، وبالتالي يمنعك من الحصول على قسط كبير من النوم.

4. يؤذي الكبد:

نظرًا لوجود الكبد على الجانب الأيمن من الجسم، ما يساهم في زيادة الضغط على هذا العضو الأساسي، ويؤدي في النهاية إلى احتقان الكبد، لتجنب ذلك، حاول ألا تنام على جانبك الأيمن بانتظام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان