إعلان

الكيلو منها بـ800 جنيه.. فوائد ثمرة الكاكاو مصدر صناعة الشوكولاتة

04:46 م الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال
من الذي لا يحب الشكولاتة، فهي تعد من أكثر الحلويات شعبيّة في العالم، ولكن هل تساءلت من قبل عن المصدر الذي تستخرج منه؟
تعد ثمرة الكاكاو المصدر الرئيسي لصناعة الشكولاتة، لكن هل تعلم ما سعرها وفوائدها الصحية، هذا ما نستعرضه وفقا لموقع "webmed".

ما هي؟

تنمو شجرة الكاكاو في جميع أنحاء المناطق الاستوائية، ومعظمها في إفريقيا، وتحتوي هذه الثمرة على بذور بنية تسمى الكاكاو، ويعد تخمير وتحميص الكاكاو الخطوة الأولى في صنع الشوكولاتة، ويهرس الناس البذور في عجينة تسمى مشروب الشوكولاتة ثم معالجتها بالحرارة لإنتاج الكاكاو، فهو المكون الرئيسي في معظم منتجات الشوكولاته.

سعرها؟

ويصل سعر الكيلو من هذه الفاكهة نحو 800 جنيه، وارتفاع سعرها يرجع إلى كونها تتميز بالعديد من الفوائد الصحة، فضلا عن مذاق طعمها اللذيذ والجميل الذي يعشقه الملايين.

-مليئة بمضادات الأكسدة

الكاكاو الخام مليء بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافانول، وتناول الأطعمة الغنية به مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية لجسمك، بما في ذلك ما يلي:

-تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الكاكاو على الألياف التي تأكلها البكتيريا لإنشاء سلاسل الأحماض الدهنية، وتفيد هذه الأحماض الدهنية الجهاز الهضمي، قد تؤدي المشروبات المصنوعة من الكاكاو أيضًا إلى زيادة عدد البكتيريا النافعة في أمعائك.

-حماية القلب

تظهر العديد من الدراسات العلمية أن الأطعمة الغنية بالفلافانول تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين طريقة عمل جدران الأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بإمراض القلب.

-تقليل ارتفاع الضغط

تظهر الأبحاث أن تناول الشوكولاتة الداكنة يقلل من التوتر، مما يعزز صحتك العقلية والبدنية بشكل عام.

-تحسين الوظيفة الإدراكية

يساعد الفلافانول المحدد في الكاكاو المسمى epicatechin في بعض أجزاء صحة الدماغ ، بما في ذلك الإدراك وتدفق الدم وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

- انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري

تشير الدراسات إلى أن تناول الكاكاو يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: