إعلان

شكاوى من وجود حشرات في الكشري.. أطباء يكشفون نصائح مهمة قبل تناوله في الخارج

07:10 م السبت 04 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تلقت هيئة سلامة الغذاء عددًا من الشكاوى خلال شهر رمضان وعيد الفطر، بشأن افتقاد بعض مطاعم الكشري للاشتراطات الصحية ووجود بعض المخالفات.

في هذا الصدد، مصراوي يوضح بعض النصائح الوقائية عند تناول الكشري، وطرق كشف في حالة وجود أمر غير صحي قد يعرضك للإصابة بالتسمم، وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور شريف حته، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، والتي تتمثل فيما يلي:

يجب الحرص على اختيار أماكن نظيفة، وذلك من خلال أن يكون المظهر العام في المكان بداية من الطاولات إلى الأدوات المستخدمة، والأشخاص العاملين، على أن يكون مرتدين ماسك على الوجه والشعر وجونتي في اليد، مع ضرورة نظافة أظافر اليد.

كما يفضل تناول الطعام في وعائات محكمة الغلق، وتكون أدوات الاستخدام مرة واحدة فقط، لضمان عدم استخدامها من قبل وللتأكد من نظافتها.

بالإضافة إلى التأكد من نظافة الأكواب التي يقدم بها الماء، وأن تكون محتويات الكشري التي تشمل الصلصة والشطة والدقة، في علب صغيرة محكمة الغلق.

ومن جانب الأشخاص للكشف عن وجود أمر غير صحي في الكشري عند تناوله، يجب الحرص على اتباع تلك النصائح وتشمل :

التأكد من أن ريحة الكشري غير الطبيعية، يشير إلى وجود أمر مقلق.

نظافة المكونات المضافة من الخارج مثل الصلصة والدقة والشطة، والتأكد من عدم وجود أجسام غريبة بداخلها أو أن يكون مذاقها غير جيد.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إن تناول الأطعمة بشكل عام من الخارج يعرض إلى وجود العديد من المشكلات الصحية، كما تتسبب في تفشي الأمراض، نظرًا لعدم التأكد من نظافة المطاعم الخارجية التي تسعى إلى الأموال، ولا تهتم بالسلامة الصحية للأشخاص بصورة عامة.

فيديو قد يعجبك: