إعلان

أسلوب جراحي جديد لتصغير تفاحة آدم بدون ندبات

03:00 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

تفاحة آدم

د ب أ-

طور باحثون في الولايات المتحدة أسلوبا جارحيا جديدا لتصغير تفاحة أدم التي تبدو بارزة في عنق بعض الرجال بدون ظهور ندبات ما بعد الجراحة.

وتنطوي هذه الجراحة الجديدة على فائدة كبيرة لاسيما بالنسبة للمتحولين جنسيا الذين يرغبون في التخلص من بعض سمات الرجولة مثل تفاحة أدم دون أن تبدو عليهم آثار ندبات ما بعد الجراحة، والتي كثيرا ما تكون سببا في تعرضهم للتمييز والتنمر والكراهية.

ونشر الفريق البحثي من جامعة كاليفورنيا لوس أنجليس تفاصيل الأسلوب الجراحي الجديد في الدورية العلمية "فاشيال بلاستيك سيرجري أند أثيتك ميديسين" المتخصصة في جراحات التجميل، بعد تقييم نتائج الجراحة على 77 شخصا خضعوا للأسلوب الجراحي الجديد.

وخلص الفريق البحثي إلى أن الجراحة الجديدة تمثل وسيلة فعالة للتخلص من تفاحة أدم بدون مضاعفات أو ندبات، لاسيما وأن الجراحة لا تستغرق أكثر من تسعين دقيقة ويمكن أن يقوم بها جراح واحد، ولا تتطلب أدوات طبية تختلف عن الأدوات المتاحة في معظم غرف العمليات بالمستشفيات.

وأكد الفريق البحثي أن هذه الجراحة يمكن أن يقوم بها الأطباء المتخصصون في مجال التجميل أو جراحات الحنجرة على حد سواء.

واطلق الباحثون على الأسلوب الجراحي الجديد اسم "حلاقة الترقوة بدون ندبات" غير أنهم ذكروا أن هذه الجراحة مثل غيرها من الجراحات تترك ندبة صغيرة على الجزء من الداخلي من شفاة المريض، وهو الثقب الذي ينفذ منه الجراح بواسطة الملاقيط الجراحية لاستئصال الغضاريف التي تتكون منها تفاحة أدم.

ونقل الموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الأبحاث الطبية عن الطبيب أبي ميندلسون المتخصص في جراحات الرأس والرقبة في كلية طب ديفيد جيفين بجامعة كاليفورنيا لوس أنجليس قوله: "أي جراحة لابد أن تترك ندبة، ولكن الأسلوب الجراحي الجديد يترك ندبة لا يراها سوى طبيب الأسنان".

فيديو قد يعجبك: