إعلان

لحماية الكبد من الأمراض.. تجنب هذا النوع من الأرز

06:00 م الأحد 26 يونيو 2022

كتبت- أسماء مرسي

يعد الكبد من أهم أعضاء الجسم، إذ إنه يؤدي مجموعة متنوعة من المهام الأساسية، بدءًا من إنتاج البروتينات والكوليسترول والصفراء إلى تخزين الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى معالجة كل مادة سامة أو ضارة تدخل جسمك.

وهناك نوع من الأرز عليك تجنبه للحفاظ على صحة الكبد، نذكره لكم في التقرير التالي، وفقا لما أورد موقع "healthdigest".

تتمثل إحدى طرق الحفاظ على كبد صحي في الاختيار الدقيق للأطعمة التي تتناولها، وترتبط الكربوهيدرات المكررة مثل الأرز الأبيض بالإصابة بالكبد الدهني، ما يساهم في الإصابة بأمراض الكبد المرتبطة بالسمنة والسكري والنوبات القلبية.

لذلك، إذا كنت تحب تناول الأرز ولكن ترغب في الحفاظ بصحة الكبد، عليك الحرص على تناول الأرز البني.

ما يجب أن تعرفه عن الأرز

يمكن أن يكون الأرز الأبيض جزءًا من نظام غذائي صحي، وفقًا لموقع Medical News Today ، يحتوي كوب واحد منه على 260 سعرًا حراريًا ، ونحو 5 جرامات من البروتين ، وأقل من جرام واحد من الدهون، وعادة ما يتم إزالة النخالة والبذرة من الأرز الأبيض ، ما يشير أنه يحتوي على عناصر غذائية أقل من بعض أنواع الأرز الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يحافظ الأرز البني على النخالة والبذرة، وهذا ما يجعله يوفر عديد من الفوائد الصحية الإضافية بما في ذلك زيادة كمية الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

لذا، سواء كنت تحب الأرز الأبيض أو البني ، يمكن تحضير هذا الطعام بعدة طرق، وتشمل أكثر الطرق الصحية لطهي الأرز غليه أو تبخيره ، ولكن يمكن أيضًا قليه للحصول على قوام مقرمش لذيذ.

كثير من الأشخاص يقومون بتتبيل الأرز لتحسين مذاقه ، لكن عليك الحذر من إضافة كثير من الملح، وفي حالة شرائه متبلًا مسبقًا من السوبر ماركت، تحقق من محتوى الصوديوم واختار الأرز منخفض الصوديوم.

"مش بتقدر تقف على رجل واحدة لـ10 ثوان؟".. احذر مشكلة صحية خطيرة

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"ليه القطة بتاكل عيالها؟" إليك التفسير العلمي

سبب مثير للاشمئزاز سيدفعك لعدم ترك حيوانك الأليف يشاركك سريرك

فيديو قد يعجبك: