إعلان

اعتقدت أنها حامل.. فتاة تكتشف سببا صادما لانتقاخ بطنها

02:30 م الأحد 26 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يبدو أن انتقاخ بطن السيدات، بشكل مبالغ فيه، لا يعني بالضرورة أن المرأة حامل وعلى وشك إنجاب طفل، وذلك بعدما اكتشفت فتاة سببا صادما لانتقاخ بطنها.

واعتقدت فتاة بريطانية، تدعى هولي ويلهام، البالغة من العمر 21 عامًا، في البداية أنها حامل، ولكن عندما جاءت جميع اختباراتها سلبية، ذهبت إلى الأطباء الذين اكتشفوا السبب الحقيقي لتورم بطنها، وفقا لصحيفة dailystar البريطانية.

واكتشف الأطباء أن "نتوء الطفل" لدى الفتاة، كان عبارة عن كيس مبيض بحجم كرة القدم.

هولي كانت تتوقع حملها، بعد أن بدأت تشعر بالغثيان، ولاحظت أن بطنها يكبر، ولكن عندما جاءت جميع الاختبارات سلبية واستمرت أعراضها - بما في ذلك التشنجات الشديدة والنزيف وآلام الظهر - في التفاقم، تمت إحالتها لإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.

واكتشف الأطباء أنها لا تحمل طفلاً، لكن كيسًا كبيرًا كان ينمو على مبيضها الأيمن.

وقالت هولي: "لا أصدق مدى ضخامة بطني- بدا لي أنه مضى تسعة أشهر، كنت غير مرتاحة للغاية، لكنني مسرورة جدًا لأنهم اكتشفوا الكيس وتمكنوا من إزالته."

قبل العملية، شاهدت هولي بطنها تنمو كل يوم، وبحلول الوقت الذي أجرت فيه جراحة الشهر الماضي، كان الكيس قد وصل إلى 27 سم - أكبر من كرة القدم – وكان بطن هولي قد انتفخ بسبب تراكم السوائل.

ونجح الطبيب في إزالة الكيس، جنبًا إلى جنب مع المبيض الأيمن وقناة فالوب، وعادت هولي إلى وزنها الطبيعي، حيث قالت: "اضطروا إلى إزالة مبيضي أيضًا لأن الكيس قد نما بداخله".

وتابعت: "لقد تلقيت دعمًا كبيرًا من عائلتي وصديقي، الذين أكدوا لي، أنه ذلك لن يؤثر على خصوبتي - فلا يزال بإمكاني إنجاب أطفال بمبيض واحد، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول، كان الأمر مخيفًا للغاية في ذلك الوقت، لكنني أتعافى جيدًا الآن".

"مش بتقدر تقف على رجل واحدة لـ10 ثوان؟".. احذر مشكلة صحية خطيرة

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"ليه القطة بتاكل عيالها؟" إليك التفسير العلمي

سبب مثير للاشمئزاز سيدفعك لعدم ترك حيوانك الأليف يشاركك سريرك

فيديو قد يعجبك: