إعلان

هذه الأعراض إذا ظهرت عليك اتجه إلى المستشفى فورا

03:30 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

كتبت- أسماء مرسي

كم مرة لاحظت شيئًا خاطئًا في صحتك وقُلت ليست مشكلة كبيرة؟.. هناك أعراض صحية قد تكون علامات على حدوث مشاكل صحية خطيرة يجب الانتباه إليها، والذهاب إلى الطبيب المختص على الفور، أو المستشفى، نستعرضها لكم وفق ما أوضح موقع "eatthis".

- الاستمرار في نسيان أسماء الأشخاص:

من الطبيعي أن يحدث خطأ بين الحين والآخر في اسم شخص ما، خاصةً إذا كنت تعاني من نقص في النوم أو تعاني من التوتر الشديد، لكن إذا لاحظت أنك كثيرًا ما تنسى أسماء الأشخاص أو يبدو أن الكلمات الشائعة تختفي عند الحاجة إليها، فقد تكون مصابًا بقصور الغدة الدرقية.

لذا، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، فقد حان الوقت للذهاب إلى الطبيب المختص أو المستشفى لإجراء بعض فحوصات الدم، للتحقق من مستويات هرمون الغدة الدرقية، ووصف الأدوية لموازنة مستوياتك مرة أخرى والحفاظ على صحتك.

- تتعرق بشكل مفرط:

قد تتعرق في اجتماع مكتب مرهق، أو أثناء تمرين شاق، في هذه الحالات، يكون بعض التعرق طبيعيًا تمامًا، ولكن إذا وجدت نفسك تتعرق في مواقف لا تستدعي التعرض للعرق، أو ظهر بشكل مفاجئ ومكثف، فقد يكون ذلك علامة على حدوث شيء آخر، وهو فرط التعرق البؤري الأساسي، وهو اضطراب وراثي يسبب التعرق المفرط في قدميك ويديك ووجهك وتحت الإبط، ويمكن علاج ذلك بالأدوية أو بمضادات التعرق المتخصصة.

- ظهور نقاط صغيرة حمراء أو بيضاء تحت أظافرك:

يشار إلى هذه الخطوط أو النقاط الحمراء الصغيرة تحت أظافرك باسم "نزيف شظية"، وعادة ما تكون هذه النزيف نتيجة لصدمة الظفر، لذلك، قد ترى خطًا أحمر أو أبيض أو نقطة تحت ظفرك إذا أسقطت شيئًا ثقيلًا على يدك أو أغلقت أصابعك في باب الغرفة، ومع ذلك، إذا شعرت أن هذه الخطوط الصغيرة ظهرت بدون سبب، فقد تكون علامة على وجود حالة طبية أساسية.

قد تكون مصابًا بالذئبة الحمامية الجهازية (SLE) ، وهي أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تخثر الدم وآلام المفاصل والدورة الدموية غير المنتظمة في الأصابع، ومن المحتمل أيضًا أنك تعاني من صدفية الأظافر ، وهو اضطراب يتسبب في تراكم خلايا الجلد الزائدة على الأظافر.

لذلك، إذا أصبت بنزيف منشق مؤلم أو مصحوب بحمى، فيجب عليك زيارة الطبيب المختص.

- بشرتك شاحبة:

إذا ظهرت بشرتك شاحبة أكثر من المعتاد، فقد تكون علامة على انخفاض تدفق الدم في جميع أنحاء جسمك، وقد يعني لون البشرة الفاتح أيضًا أن إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم قد انخفض بشكل كبير، إذا كانت صبغة الجلد الفاتحة هذه مصحوبة بضعف أو إرهاق غير مبرر ، فقد تكون مصابًا بفقر الدم، ما يعني أن دمك يواجه مشكلة في حمل ما يكفي من الأكسجين إلى جسمك.

وفي هذه الحالة، ستحتاج إلى إجراء بعض فحوصات الدم للتحقق من مستويات الحديد لديك، وإذا كنت تعاني من فقر الدم ، فيمكن لطبيبك أن يقترح عليك تغييرات في النظام الغذائي ومكملات غذائية للتحكم في حالتك.

صور.. لحظة ذبح طالب لزميلته أمام باب جامعة المنصورة

صور الطالبة ضحية الجريمة البشعة أمام باب جامعة المنصورة

لحظات قبل الجريمة.. شهود عيان يكشفون تفاصيل واقعة ذبح طالب لزميلته أمام جامعة المنصورة

فيديو.. طالب يقتل زميلته.. ماذا حدث أمام جامعة المنصورة؟

خارج السور.. أول تعليق لجامعة المنصورة على ذبح طالب لزميلته - صور

فيديو قد يعجبك: